اعلان

رواد التواصل الاجتماعي يقارنون تصريحات ياسمين عز واهتمامات «كلام نواعم»: الفرق كبير بين مستقبل النساء في مصر والسعودية

ياسمين عز
ياسمين عز
كتب : رضا خليل

لا تزال تصريحات المذيعة ياسمين عز، تلقي بظلالها على تغريدات رواد التواصل الاجتماعي ، حيث قارن بعض الرواد بين البرامج المصرية التي تهتم بشئون المرأة، والبرامج المقدمة على بعض القنوات العربية الأخرى.

وتركزت المقارنة مابين برنامجين رئيسين الأول برنامج كلام الناس الذي تقدمه المذيعة ياسمين عز على شاشة قناة إم بي سي مصر، والثاني برنامج "كلام نواعم" السعودي والمذاع على قناة إم بي سي 1.

وشملت هذه المقارنة الموضوعات التي يتناولها البرنامجين، حيث نشر رودا التواصل عناوين القضايا التي يتناولها برنامج "كلام نواعم" والتي جاءت على النحو التالي، " تمكين المرأة والمواضيع التي تأثر بها"، "النواعم يتناول قضية الفتاة الإيرانية ويتحدث عن أهمية حرية القرار للمرأة" ، وكذلك حوار البرنامج مع نجاح المساعيد _سفيرة الكفاح وهي الشاعرة والإعلامية الأردنية التي تحمل الجنسية الإماراتية

على الجانب الآخر أبرز رواد التواصل الاجتماعي الموضوعات التي يتناولها برنامج ياسمين عز وتصريحاتها التي جاءت على شاكلة "" البيت بفلوس الراجل وتيجي مراته تقوله اقلع الجزمة علشان السجادة .. ده أنا أحط فساتيني الماركات تحت رجله يمشي عليها.. بتزعقي لجوزك ليه عشان بيدوس على سجادة الصالون بجزمته .. ما هو جايبها بفلوسه !!".

وكذلك تصريح " الراجل من حقه يمسك تليفون مراته زي ما هو عايز والست مش حقها تمسك تليفونه وتتجسس عليه ".

وغيرها من التصريحات التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة بعد أن أثارت ياسمين عز اللغط بها .

وكتب بلال عبدالهمام على صفحته الشخصية بالفيس بوك: " جولة سريعة بين MBC السعودية وMBC المصرية

الفرق مش بس في جدية المواضيع المطروحة لأ، الفرق في الجمهور المتلقي، الفرق في الوجه النسائي الإعلامي، الفرق بين مستقبل السعودية ومستقبل مصر".

أما شيماء جلال فكتبت " أنا عاوزه حد يسأل العروسة البلاستيك ياسمين عز..لما ما شاء الله ناصحة أوي وست أوي فى نفسها كده ..والراجل بينور والراجل بيزمر 😁 ..طب ما تجوز نفسها وتطبق نصايحها على نفسها..و تورينا نجاحات اجتماعية كاسحة فى حياتها الشخصية ..بس بشرط تتجوز جوازة من بتاعة الكادحات.. إلى بيطلع عينهم في تنضيف السجادة 😅 وبعدين تطلع تكلمنا عن تجربتها الحياتية الجبارة ..ولا هو كل واحده يدوها الحديدة تبيض على مخاليق ربنا ..كراتين بيض ممشش ابتلى بيها المجتمع ده والله".

فيما قالت نرمين جمال عبر بوست على موقع التواصل الاجتماعي "الأخت دي لو فعلا بتنفذ اللي بتقوله مش هتبلس بالشكل ده نهائي

ولو اتجوزت حد يفكر بالشكل اللي هي بتتكلم بيه ده مش هيخرجها تشتغل من الأساس عشان تتكلم بالشكل ده".

وهاجمت صفحة: سيدات مصر، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الإعلامية، في تدوينة، قالت خلالها: نناشد المجلس القومي للمرأة بالتحقيق مع المذيعة ياسمين عز، بخصوص تصريحاتها المناصرة للعنف ضد المرأة، في برنامج كلام الناس، المذاع يوم الجمعة 18 فبراير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة