اعلان

«التضامن»: متابعة مستمرة لدور المسنين ضمن منظومة الرعاية الاجتماعية الجديدة

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، على ضرورة ميكنة منظومة الرعاية الاجتماعية، من خلال توفير نظام الإدخال الإلكتروني لقواعد البيانات ووجود قاعدة بيانات محدثة، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للأبناء، تماشيًا مع توجيهات التحول نحو منظومة الرعاية البديلة والتوجه نحو اللامؤسسية.

وقالت "القباج"، خلال اجتماع موسع للعاملين بالإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، إنه يتم تفعيل آلية التكامل فى أداء الإدارات التابعة للإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، والجهود المبذولة نحو تعظيم مفهوم عدالة الأطفال، والعدالة التصالحية وانعكاس ذلك فى جهود الوزارة لرفع كفاءة العاملين بمكاتب المراقبة الاجتماعية، والارتقاء بمستوى الأداء داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية بأنواعهاـ وتفعيل التدابير البديلة بشكل أفضل، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات والهيئات ذات الصلة.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، أن ميكنة منظومة الرعاية الاجتماعية تجعل الخدمات المقدمة للأبناء في دور الرعاية أكثر جودة، كما تساهم بشكل فعّال في حل المشكلات التي تواجههم، وتوفير الكوادر المناسبة، وتأهيلهم، للتعامل بالشكل المطلوب مع الأبناء، كما يسمح بمتابعة دور المسنين بشكل دائم من خلال المنظومة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن الوزارة ستعلن خلال الفترة المقبلة عن محافظات خالية من مؤسسات الرعاية الاجتماعية، تنفيذا لتوجيهات الحكومة نحو النظام اللا مؤسسي، لتحقيق أفضل رعاية لمستحقي الرعاية الاجتماعية.

يذكر أن برامج الرعاية والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن، تضم ملايين المواطنين، وكثيرا ما نرى في الآونة الأخيرة انتهاكات داخل بعض الدور، وتدخل الوزارة لغلقها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

واتجهت الوزارة نحو ميكنة منظومة الرعاية الاجتماعية، من خلال توفير نظام الإدخال الإلكتروني لقواعد البيانات، بما يضمن تحقيق تداول أفضل لملفات الأبناء بشكل آمن، إضافة إلى وجود قاعدة بيانات محدثة للمتابعة المستمرة، بما يضمن تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال وكافة الفئات الأولى بالرعاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً