اعلان

وزارة التعليم: ولي الأمر مُلزم برد التابلت حال رسوب الطالب لعامين متتاليين

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى
كتب : أهل مصر

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وضع تعهد يوقع عليه ولي أمر الطالب خاص باستلام أجهزة التابلت للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

وأكدت الوزارة، في تعهد ولي الأمر، أنه يحق للطالب / الطالبة الناجح (فقط) في المرحلة الثانوية الاحتفاظ بالجهاز اللوحي (التابلت) كهدية مقدمة من وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية، ويعتبر هذا البند ساري العمل به ما لم تصدر تعليمات من وزارة التربية والتعليم بخلاف ما هو منصوص عليه.

ولفتت إلى أنه يتعهد ولي أمر الطالب / الطالبة في حالة رسـوب الطالب عامين متتاليين، وتحويله لنظام المنازل أو نظام المسار للتعليم الفني، برد الجهاز اللوحي - تابلت - للمدرسة بكافة مشتملاته، شاحن أصل - سماعة أصل - الكرتونة، مصحوبا بتقرير صلاحية فنية من شركة سامسونج، على أن يتسلم إخلاء طرف من المدرسة، بحيث يحق للمدرسة تحرير محضر شرطة ضد ولي الأمر في حالة عـدم رد التابلت للمدرسة لاعتبار الجهاز اللوحي عهدة حكومية لا يجوز التصرف فيها بأي طريقة.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد بدء تسليم أجهزة التابلت للمديريات التعليمية على مستوي الجمهورية.

وقال الوزير أن خطة توزيع التابلت تبدأ بالمديريات التعليمية وفقا لأعداد طلاب الصف الأول الثانوي بكل محافظة.

وأضاف يتم توزيع الأجهزة لكل إدارة تعليمية لتقوم بتوزيعها على المدارس الثانوية التابعة لها والتى تقوم بدورها بتوزيعها على الطلاب خلال أيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً