اعلان

عبد الله رشدي مهاجمًا مصطفى عاطف بعد حفله في المسجد: منكر لا يجوز فعله

عبد الله رشدي يهاجم مصطفى عاطف
عبد الله رشدي يهاجم مصطفى عاطف
كتب : عزة رخا

هاجم الداعية الإسلامي عبد الله رشدي، المنشد الديني مصطفى عاطف، بعد إقامة حفل إنشاد ديني داخل مسجد السطان أبو العلا بالقاهرة، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، السبت الماضي.

وقال عبد الله رشدي: 'هذا الذي في الصورةِ ليس ذكراً لله ولا احتفالاً بميلاد رسول الله بل هو مُنكَرٌ لا يجوزُ فِعْلُه'.

وأضاف عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، 'الذِّكرُ أو الاحتفال بالمولد ليس بآلات اللهو والتراقص، فما بالُنا أن يقعَ ذلك في المساجد!؟'

عبد الله رشدي يهاجم مصطفى عاطف

حفل مصطفى عاطف داخل مسجد السلطان أبو العلا

جدير بالذكر أن المنشد الديني مصطفى عاطف، كان قد أثار الجدل في مصر، بعدما أقام حفلة إنشاد ديني داخل مسجد السطان أبو العلا بالقاهرة، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، السبت الماضي.

وأظهر الفيديو الذي تداوله رواد التواصل الاجتماعي، المنشد مصطفى عاطف رفقة فرقته مصطحبين الآلات الموسيقية داخل المسجد، بالإضافة إلى إحضار رجال يرقصون بالتنورة على إيقاع الموسيقى والإنشاد.

عبد الله رشدي يهاجم مصطفى عاطف

رد وزارة الأوقاف على حفل مصطفى عاطف داخل مسجد السلطان أبو العلا

و اعتبرت وزارة الأوقاف أن ما أقدم عليه مصطفى عاطف وفرقته الخاصة، لا يتماشى مع هيبة وجلال المسجد المخصص للصلاة والذكر وقراءة القرآن، وليس لمثل هذه الأفعال.

وقررت الوزارة وقف إمام مسجد السلطان أبو العلا، الشيخ 'عمرو . س'، ومفتش الأوقاف بالمنطقة، الشيخ 'أيمن. إ . م'، عن العمل لحين انتهاء التحقيقات بديوان عام الوزارة.

وعللت الأوقاف قرارها بأن إمام المسجد ومفتش المنطقة أهملا في واجبهما الوظيفي، وسمحا بإقامة أمسية إنشادية بالمسجد دون تصريح، فضلا عن أن هذه الأفعال لا تتسق مع هيبة وجلال المسجد.

ومن جهته، كلف وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس القطاع الديني باتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من ساهم أو شارك في المخالفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً