اعلان

اشتريتها بكام يادكتور؟... دكتوراة سيد عبد الحفيظ الفخرية تثير السخرية والجدل (صور)

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ
كتب : أهل مصر

أثار إعلان سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي؛ حالة من الجدل، بعد إعلان حصوله على الدكتوراة الفخرية من جامعة ديلفوورد الأمريكية، تقديرًا لجهوده الكبيرة وخدماته في مجال إدارة الشئون الرياضية.

وسلم وفد الجامعة الأمريكية، شهادة الدكتوراه باللغتين العربية والإنجليزية لسيد عبدالحفيظ، بالإضافة إلى درع الجامعة.

وبإجراء بعض البحث على الجامعة، وُجد أنها جامعة وهمية تمارس نشاطها من تركيا منذ عام 2021، وتعتمد فقط على موقع إلكتروني لمنح الشهادات بأسعار مختلفة.

وفي استمارة طلب الحصول على 'شهادة مهنية' دبلوم ماجستير دكتوراة' من جامعة ديلفوورد الخاصة، مدون أن الجامعة تأسست بموجب ترخيص من الحكومتين الأمريكية والكندية، وتهدف لأن تكون واحدة من الجامعات الرائدة، من خلال تقديمها لعدد من البرامج الدراسية والدرجات العلمية كالبكالريوس والماجستير والدكتوراة، بمعايير أكاديمية ومهنية دولية .

كما عثثر على أن الجامعة مصدقة من الولايات المتحدة الأمريكية، ووزارة الخارجية الأمريكية وكاتب العدل الأمريكي، والخارجية الكندية وكاتب العدل في كندا وحاكم مقاطعة كيبيك.

وجاءت تكاليف البرامج الدراسية بالجامعة كالتالي:

- تكاليف الدبلوم المهني العالي 250 دولار

- تكاليف البكالريوس المهني 300 دولار

- تكاليف الماجستير المهني 400 دولار

- تكاليف الدكتوراة المهنية 600 دولار

- الدكتوراة الفخرية تمنح مجانا فقط إثبات الاستحقاق

وأثار الخبر سخرية متابعي موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، وقال أحدهم: جامعة أمريكية عاملة شهادة بالعربي!؟، وأضاف آخر: جامعة عريقة لها باع في العلوم تأسست منذ عام كامل؟!، ورد ثالث: اشتريتها بكام يادكتور؟.

سيد عبد الحفيظ

سيد عبد الحفيظ

سيد عبد الحفيظ

سيد عبد الحفيظ

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً