اعلان

شروط الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

يبحث الكثير من طلاب الجامعات عن شروط الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات، بعد انطلاق العام الدراسي الجديد، وقرب انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية، والتي من المقرر لها أن تنطلق خلال الفصل الدراسى الأول.

ويقدم لكم «أهل مصر»، شروط الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات في جميع المحافظات، وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2523 الخاص بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

شروط الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

- أن يكون مصري الجنسية.

- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

- أن يكون مستجدا فى فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفعلى، ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه.

- أن يكون مستجدا ولم يرسب فى أكثر من مقررين من المقررات التى سجلها فى العام الماضى بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

- أن يكون له نشاط طلابى موثق فى الجامعة أو الكلية أو المعهد فى مجال اللجنة المرشح لها عدا طلاب السنة الدراسية الأولى.

- ألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيا بإحدى الجزاءات المنصوص عليها فى المواد من 5 إلى 13 من المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن تم رد الاعتبار له.

- ألا يكون منتميا إلى أى تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

اتحادات طلاب الكليات والمعاهد

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، المشاركين بالملتقي الأول لمجالس اتحادات طلاب الكليات والمعاهد المصرية، والذي تنظمه الإدارة المركزية لتنمية الشباب (الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية)، تحت عنوان 'كفاءات مصرية' بمشاركة٣٥٠ شاب من رؤساء اتحادات الجامعات، لعدد ٢١٠ كلية على مستوى الجامعات والمعاهد الحكومية، خلال الفترة من (9-13) أكتوبر الجاري، بالمدينة الشبابية بالإسكندرية.

ويضم الملتقى عدداً من ورش العمل المتخصصة، يتم تقسيمها للجان الاتحادات السبعة وهم: «الثقافية والإعلامية، العلمية والتكنولوجيا، الاجتماعية والرحلات، الرياضية، الفنية، لجنة الأسر الطلابية، لجنة الجوالة والخدمة العامة»، وذلك من خلال محاضرين متخصصين في أنشطة اللجان داخل الجامعات المصرية، بهدف صقل خبرات الطلاب المشاركين عن طبيعة عمل اللجان لتحقيق أكبر استفادة لنقلها لزملائهم داخل الكليات والجامعات المصرية، والخروج بتوصيات متنوعة للجان السبعة ستعرض في ختام الملتقي.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على أن الملتقي يأتي في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة الدائم بالشباب، وحرصها اللقاء بهم بشكل دوري ومشاركتهم في الانشطة والفعاليات التي تنفذها الوزارة، وضرورة اشراكهم في عملية التنمية، والاستفادة من إمكانياتهم وقدراتهم بشكل جيد باعتبارهم قادة المستقبل، وتماشياً في الوقت نفسه مع سياسة الدولة المصرية والتي تؤكد على أهمية دعم وتمكين الشباب وتعظيم دورهم.

أضاف 'صبحي' أن هذا الملتقي يسهم في خلق حالة من التواصل البنّاء بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الطلابية لدعم الأفكار البناءة للشباب من خلال تنفيذ ورش عمل تفاعلية، وتشجيعهم على العمل لخدمة وتنمية مجتمعاتهم، واطلاعهم على ما يدور بالساحة العالمية من موضوعات على رأسها التغيرات المناخية والأمن القومي والجمهورية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً