اعلان

وزير التعليم لـ "النواب": نسعى لتعيين الـ150 ألف معلم خلال 3 سنوات بدلا من 5 لسد العجز

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى لأن تكون خطة تعيين ال150 ألف معلم على 3 سنوات بدلا من 5 سنوات لسد العجز في المعلمين، مشيرا إلى اعتماد 300 مليون جنيه للتعاقد مع معلمين متطوعين بالحصة لسد العجز هذا العام.

وأضاف خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: كل وزير يأتي يبني دورا ثم يأتي الوزير التالي فيهدم هذا الدور ومن ثم نظل في الدور الأول ومن هنا أود التأكيد أنني جئت لاستكمال خطة الدولة فهي خطة متكاملة لدولة وليست خطة وزير.

وأكد أنه يعلم جيدا أن مسئولية تكليفه بمهمة وزارة التربية والتعليم صعبة وهي أمانة في عنقه أمام الله ثم أمام مجلس النواب وأمام شعب مصر وأمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي متابعا: "أنا على يقين بضرورة المساءلة لكل مسئول وأريد أن أضع أمام حضراتكم الحقائق التالية بكل وضوح وأمانة وصدق وشفافية".

وذكر حجازي أن الرئيس أعلن في 2018 عن مشروع بناء الإنسان المصري وتطوير التعليم وهذا لأن التعليم هو قضية المجتمع وكذلك حتى يحدث تعليم حقيقي لأن المنافسة ستكون شرسة في ظل التطور التكنولوجي الهائل، موضحا: مبادرة الرئيس جاءت للاهتمام بقضية التعليم حتى يكون التعليم تمكينا للمعلم وتمكينا للطالب من القدرات التي تؤهله للمنافسة، وأعتقد أن كل الأسر ترحب بأن يتعلم أبناؤها بشكل حقيقي وليس شهادة فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً