اعلان

تفكير خارج الصندوق.. ترحيب برلماني بالاستعاتة بطلاب كليات التربية لسد عجز المعلمين

مجلس النواب
مجلس النواب

رحب عدد من أعضاء مجلس النواب، بمقترح وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، بالاستعانة بطلاب الفرقة الرابعة بكليات التربية، لسد العجز في معلمي المدارس.

وقال النائب طارق الطويل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مقترح وزير التعليم، سيحل أزمة العجز في المعلمين، لافتاً في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أنه في السنوات الماضية، كان يتم الإستعانة بطلاب الفرقة الثالثة بكليات التربية على مستوي الجمهورية، للتدريب والعمل في المدارس وليكتسب خبرات قبل تعيينه.

وقال "الطويل" إن عدد طلاب كليات التربية، يصل لـ300 ألف طالب في الجامعات المصرية، فالاستعانة بهم في العملية التعليمية قبل التخرج، يساهم في حل أزمة العجز في المعلمين، مشيداً بفكر وزير التربية والتعليم وأن هذا تفكير خارج الصندوق ولا يكلف الدولة أعباء مالية.

فيما قال النائب محمود الصعيدي عضو مجلس النواب، إن خطة تعيين الـ150 ألف معلم على 3 سنوات بدل من 5 سنوات، سياعد في حل جزء كبير من أزمة العجز في المعلمين، لافتاً إلى أن الاستعانة بطلاب كليات التربية للتدريب العملي والعمل كمعلمين، أمر جيد في ظل ما تعانيه الدولة من عجز في المعلمين.

وأشادت الدكتورة صبورة السيد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بالقرار، قائلة إنه يمكن الاستعانة بطلاب الفرقة الرابعة بكليات التربية ولكن بشرط، وهو إلزام طلاب كليات التربية بالحضور في المدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً