اعلان

وزير الزراعة يبحث آليات زراعة 150 ألف فدان من القمح في 8 محافظات

وزير الزراعة
وزير الزراعة
كتب : أهل مصر

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع وفد رفيع المستوى من التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، آليات تدشين مبادرة الهيئة لدعم زراعة 150 ألف فدان من القمح في 8 محافظات.

وقال وزير الزراعة، إن الاجتماع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة محصول القمح الذي يعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي.

وأشاد القصير، بالتعاون مع التحالف الوطني والهيئة الإنجيلية في كثير من المبادرات الزراعية وأيضًا زيادة الوعي لدى المجتمع المدني، مضيفًا أن الوزارة دائمًا ترحب بالعمل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لأنهم شركاء في التنمية.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة سوف توفر تقاوي القمح المعتمد لمساحة الـ 150 ألف فدان حوالي 9000 طن، وأيضًا المساعدة في تقديم الدعم الفني والإرشادي من خلال إدارات الإرشاد الزراعي في الـ 8 محافظات المستهدفة بالمبادرة بالإضافة إلى الاستفادة من الحقول الإرشادية والحملة القومية للقمح والتي تنفَّذ في هذه المناطق.

وأوضح: كما أن الوزارة سوف توفر أيضًا الميكنة الحديثة في إجراء العمليات الزراعية لحقول القمح في المناطق المستهدفة بداية من الزراعة وحتى الحصاد.

كما عبر الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عن اعتزازه بهذا التعاون الوطني المخلص مع وزارة الزراعة، والذي يستهدف تحقيق التنمية الحقيقية للمجتمع المصري.

وقال رئيس الإنجيلية، إن الهيئة تسعى بكل خبرتها للمساهمة في زراعة وإنتاج المحاصيل الاستراتيجية، ومنها المحاصيل الزيتية، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة المصرية وشركات القطاع الخاص، لتنفيذ نماذج زراعية متكاملة تساهم في تحقيق استراتيجيات الدولة للحد من الاستيراد، وتحقيق الأمن الغذائي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا