اعلان

الأمم المتحدة للمستوطنات: القاهرة مكان مثالي لمشاركة الدراجات

مشروع كايرو بايك
مشروع كايرو بايك
كتب : أهل مصر

عبرت رانيا هدية، مدير مكتب مشروعات مصرـ برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، عن أنها شرفت بتواجدها اليوم في هذا الحدث لإطلاق أول نظام لمشاركة الدراجات في القاهرة ، مشيرة إلى أن هذا المشروع بدأ كفكرة في عام 2016 ونأمل أن يكون له أثر إيجابي في النسيج الحضري في القاهرة.

وأطلق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، المرحلة الأولى من مشروع "كايرو بايك"، وهو أول منظومة عامة لـ "الدراجات التشاركية" في مصر، الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين محافظة القاهرة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومؤسسة "دروسوس" السويسرية.

وأكدت أن القاهرة هي المكان المثالي لمشاركة الدراجات حيث تتوافر بها أحياء متعددة الاستخدامات، وكل هذا موجود بكثافة متوسطة إلى عالية؛ وهذا ما يخلق طلبًا على ركوب الدراجات ويجعل الرحلات القصيرة والمتوسطة ممكنة بالدراجة.

وأعربت الدكتورة وسام البيه، المدير الإقليمي لمؤسسة "دروسوس" السويسرية، عن سعادتها لهذه الفرصة التي أتيحت من خلالها للمؤسسة المساهمة في هذا المشروع المهم، كما عبرت عن امتنانها للتعاون المستمر مع محافظة القاهرة، واستمرار المؤسسة في دعم المشروعات المختلفة في مصر، مؤكدة أنه من خلال دعم الحكومة المصرية لتوفير وسائل نقل متاحة بتكلفة منخفضة، يتم تسهيل إمكانية التنقل داخل القاهرة والمشاركة بنشاط في المجتمع، مما يؤثر بشكل إيجابي على الصحة والبيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
توجيه عاجل من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة