اعلان

كوبري سميرة موسى.. القصة الكاملة للصورة المثيرة للجدل

كوبري سميرة موسى
كوبري سميرة موسى

كوبري سميرة موسى، جدل كبير أثير حوله في الأونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر عدد من النشطاء مقاطع فيديو للكوبري تظهر ارتفاعًا شاهقًا، وادعى البعض عدم مطابقته للمواصفات الهندسية.

كوبري سميرة موسى

ولعبت زاوية التصوير دورًا هامًا في توضيح شكل الكوبري عن قرب مما أظهر ارتفاعًا شاهقًا وهو عكس الواقع.

تصوير جوي لكوبري سميرة موسى

نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو توضيحي، لحقيقة الصور المنتشرة لتقاطع محور الدكتورة سميرة موسى مع محور المشير طنطاوي، والذي أظهر أن الارتفاع ليس بالشكل المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي.

وأكدت، أنه لا صحة للصورة المتداولة عن الميل الحاد في زوايا الصعود والنزول، وأنه من أهم الكباري في المحور، بارتفاع 26 مترا عن مستوى الأرض، و8.5 أمتار عن خط سير 'المونوريل'.

صعود كوبري سميرة موسى

علق الإعلامي عمرو أديب، على ما أثير حول كوبري سميرة موسى، قائلا: «زاوية التصوير هي التي صورت أن الكوبري عال ومرتفع بالشكل الكبير، ولكن الكوبري فعلًا مرتفع لأنه هيعدي من فوق المونوريل، الفيديو المتداول أخدوه عند الإخوان والهبل اللي ورا الإخوان والمعيز اللي ورا الإخوان».

وأجرى فريق عمل الحكاية تجربة صعود للكوبري، وكان المطلع طبيعيًا وحركة السير عليه عادية جدًا، والكوبري مرتفع نسبيًا لأن مونوريل شرق القاهرة يمر أسفل الكوبري تمامًا.

وتابع أديب: «إحنا شعب بنحب الهيصة ونحب نجري ورا التريند طيب حقق واسأل واعرف أن الكوبري عادي والعربية بتطلع عادي جدًا، وشكل الكوبري بالكاميرا العادية طبيعي».

مكان كوبري سميرة موسى

يمر كوبري سميرة موسى أعلى محور المشير طنطاوي، يربط حي الأسمرات ومناطق شرق القاهرة، والقاهرة الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً