اعلان

العلاوة الاستثنائية.. 20 مليون عامل بالقطاع الخاص يستفيدون من قرار الرئيس السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

أقرت الحكومة علاوة استثنائية لجميع العاملين بجهات الدولة والشركات التابعة لها، بالإضافة إلى أصحاب المعاشات بدءًا من نوفمبر القادم.

و شملت قرارات الحكومة منح العاملين بالقطاع الخاص 300 جنيه علاوة استثنائية في مرتباتهم اعتباراً من أول نوفمبر المقبل، ويأتي ذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة باتخاذ إجراءات حماية اجتماعية لمواجهة موجة غلاء الأسعار التي تجتاح العالم بأكمله.

العلاوة الاستثنائية

ومن المقرر أن يعقد وزراء المالية ، والتضامن الاجتماعي ، والقوى العاملة اجتماعا خلال أيام لوضع الآلية والضوابط المطلوبة بالنسبة لصرف العلاوة الاستثنائية للعاملين بالقطاع الخاص والذي يصل عددهم نحو 20 مليون عامل، حيث إن هناك ملايين سيستفيدون من قرار الزيادة .

ومن المنتظر أن يدعي لهذا الاجتماع ممثلى منظمات اتحادات أصحاب الأعمال والعمال، انطلاقا من دور الشركاء الاجتماعيين فى دعم مسيرة التنمية والاستقرار فى مصر والتأكيد على مبادئ الحوار الاجتماعي والعدالة والمساواة ومراعاة البعد الاجتماعي.

وبالنسبة لشركات القطاع الخاص المتعثرة سيتم وضع الضوابط الخاصة بالصرف للعاملين بها من صندوق الطوارئ بوزارة القوي العاملة حتى يونيو ٢٠٢٣ - وفقا لتصريحات وزير المالية - بشرط عدم الاستغناء عن العمالة بالشركات المتعثرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً