اعلان

مستشار الرئيس للصحة: التجربة المصرية في إدارة أزمة كورونا فريدة ورائدة

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين
كتب : أهل مصر

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: “إننا عبرنا أزمة كورونا الذي يعد وباءً عالميا أصاب البشرية وشل حركتها وأفزع سكان الأرض، وأدى إلى أزمات إنسانية وطبية واقتصادية واجتماعية ما زال العالم يعاني منها ومن تداعياتها حتى الآن”.

وأضاف تاج الدين أن التجربة المصرية فريدة ورائدة في إدارة أزمة وباء كورونا، والتي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل قدرة واحترافية وحكمة واستدامة بمحاور استراتيجية قادرة.

وأكد أن الدولة والمنظومة الصحية من كوادر طبية ومؤسسات طبية استطاعت أن تتعامل مع الوباء وتداعياته بحنكة وخبرة، وبعطاء واستبسال وخبرة عميقة وقدرات علمية وطبية، تسبقها روح الفداء والعطاء لخدمة الإنسان المصري والدفاع عن الوطن ضد وباء لعين.

وأوضح تاج الدين أن اللجنة العليا لإداره الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، كانت تدير وتدبر وتتابع وتخطط على مدار الساعة متخطية كل العقبات وموفرة كل الإمكانيات للتعامل مع الأزمة بكل بقعة على أرض مصر، وتم توفير كل الأجهزة والمعدات وتوفير الصيانة لها، وتكوين احتياطي استراتيجي مع أجهزة التنفس الصناعي وكل مكونات الأجهزة بالرعايات المركزة التنفسية بكل المحافظات والجامعات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (0-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة