اعلان

"الناس لا ترى البحر".. نائبة لوزير التنمية المحلية: الإسكندرية أصبحت عجوز البحر المتوسط

شيرين عليش
شيرين عليش

قالت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب، إن الإسكندرية لم تعد كما كانت عروس البحر الأبيض المتوسط، بل أصبحت عجوز البحر الأبيض المتوسط.

وأشارت النائبة إلى أن هناك مشكلة كبيرة في المرور بسبب الباعة الجائلين في أماكن كتير مثل المنشية وباكوس ومحطة مصر وخالد بن الوليد، مؤكدة أن هناك تطوير في محطة مصر لنقل الباعة الجائلين.

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة إيجاد حل للباعة الجائلين لعدم التأثير على الحركة المرورية.

وانتقدت النائبة شيرين عليش، ما وصل إليه حال كورنيش الإسكندرية، قائلة: "الناس لم تعد ترى البحر"، بسبب زيادة عدد الكافيهات.

وقالت النائبة: على مسافة حوالي 10 كيلو بكورنيش الإسكندرية وصل عدد الكافيهات حوالي 22 كافيه، وأغلبها يعمل في فترة الصيف فقط لخدمة المصطافين.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، بشان تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

وتابعت عضو مجلس النواب: الإسكندرية افتقدت المنظر الجميل الخاص بالبحر، مشددة على ضرورة عودة المنظر الجمالي للمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً