اعلان

cop27.. محمود محي الدين: العالم يحتاج لتريليون دولار سنويًا لمواجهة التغير المناخي

محمود محي الدين
محمود محي الدين
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمود محيي الدين، إن العالم يتعرض لمشكلات وأزمات عديدة مثل انخفاض الغذاء والطاقة والتمويل، مؤكدًا أن العالم يحتاج إلى تريليون دولار وليس 100 مليار دولار سنويًا لمواجهة التغير المناخي.

و‏كشف الدكتور محمود محى الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف الـ27 في شرم الشيخ، أن هناك 3 محاور يتم العمل عليها منها التخفيف والتكيف والخسائر والأضرار، موضحًا في مؤتمر صحفي، على هامش فاعليات اليوم السابع للمؤتمر، أن العمل المناخى يحتاج أن يكون أكثر شمولية، لاسيما أن العالم يتعرض لمشكلات وعجز بالثقة وفائض في الأزمات وانخفاض في الغذاء والطاقة ومشكلات في التمويل وهذه القمة جاءت لتعالج كل هذه الأمور كتطبيق عملي وتنفيذي.

العالم يحتاج لتريليون دولار سنويًا لمواجهة التغير المناخي

‏أشار إلى أن التعاون الإفريقي مهم للغاية، بجانب توطين التنمية الفترة المقبلة، وأن مبادرة حياة كريمة مرتبطة ارتباطا شديدا بالعمل المناخي كنموذج للتنفيذ والتطبيق، وأن العالم يحتاج إلى تريليون دولار وليس 100 مليار دولار، وفقا لأحدث الدراسات في هذا الشأن والمئة مليار دولار تمثل 10% فقط من احتياجات العالم.

مبادرة أسواق الكربون في قارة إفريقيا

و‏تطرق الدكتور محمود محيي الدين إلى مفهوم الغسل الأخضر وكذلك المبادرات المختلفة التي تم إطلاقها خلال القمة على رأسها مبادرة أسواق الكربون في قارة إفريقيا مع أهمية التزام الحكومات بالتعاون مع القطاع الخاص في كل تلك الأمور.

كما تطرق أيضًا إلى مبادرات نظام الإنذار المبكر التي تحدث عنها الأمين العام للأمم المتحدة تحتاج إلى تمويل ضخم خلال الفترة المقبلة مشيراإلى أنه أكثر من 50% من العالم لا يدركون خطورة ‏المناخ على حياتهم وهنا في مصر حوالي 30% من السكان لم يسمع عن تغيرات المناخ وفقا لأحد الاستطلاعات التي قام بها مركز بصيرة.

وبدأت فاعليات مؤتمر المناخ في شرم الشيخ خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر، بحضور عدد من رؤساء دول العالم، ومشاركة دولية واسعة بحضور أكثر من 40 ألف شخص يمثلون نحو 190 دولة، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فى أول زيارة له.. وزير الخارجية الأمريكي يصل كييف