اعلان

طبيب مصري ينشر صورة لعملية تصحيح عمود فقري: هذا ما يفعله العلم في حياة الناس (صور)

طفل قبل وبعد إجراء جراحة للعمود الفقري
طفل قبل وبعد إجراء جراحة للعمود الفقري
كتب : أهل مصر

نشر الطبيب المصري هاني عبد الجواد سليمان، استشاري جراحة العمود الفقري، صورا لطفل كان يعاني من تحدب واعوجاج شديد بـ العمود الفقري، قبل أن يجري له عملية تصحيح لـ العمود الفقري، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'.

وعلق الطبيب المصري الملقب بـ 'طبيب المعجزات' على الصور قائلا: ' 'علموا أولادكم أهمية العلم وأن هذا ما قد يفعله العلم من تغيير في حياة الإنسان'.

صور لطفل قبل وبعد جراحة تصحيح للعمود الفقري

هاني عبدالجواد.. طبيب مصري يصنع المعجزات

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي أشادوا بالطبيب المصري هاني عبدالجواد، استشاري جراحة العمود الفقري، بعد تمكنه من إعادة الأمل لـ فتاة إماراتية تبلغ من العمر 18 عامًا، أصيبت باعوجاج وتحدب شديد، بعد إجراء عملية نادرة لها، كما أجرى الجراح المصري المتميز، عمليات أخرى خطيرة، كانت نسب النجاح فيها مبهرة عالميا.

وشرح الدكتور هاني عبد الجواد، في تصريحات سابقة له، تفاصيل عملية الفتاة الإماراتية هند، قائلا 'أي حالة اعوجاج في العمود الفقري عند درجة 50، بتحتاج عملية، لكن لما تكون 100 درجة؛ بنسميها محتاجة عملية خطيرة، أما هند، فكانت حالتها عند 150 درجة فوق، و150 درجة تحت، يعني معدل رهيب، وفي نفس الوقت، كان عندها تحدب أكثر من 100 درجة، ووزنها 37 كيلوجرام، بالإضافة إلى تأثير شديد على وظائف التنفس، كل العوامل دي اجتمعت في مريض واحد، وبالتالي كانت هي العملية الأخطر والأعقد'.

صورة الفتاة الإماراتية هند قبل إجراء العملية

وأضاف عبدالجواد 'لم أكن مترددا أو خائفا من إجراء العملية لـ هند، رغم خطورتها، وذلك لاطمئناني وثقتي في أدواتي؛ لأني أجريت جيشا من العمليات الخطيرة المرتبطة باعوجاج العمود الفقري، بالإضافة إلى ثقتي الكاملة في كرم ربنا'.

وأوضح الطبيب المصري هاني عبدالجواد، أن الأطباء أخبروا أسرة هند؛ خلال رحلة علاجية في ألمانيا قبل 7 سنوات، أن إجراء الجراحة لها يعني خيارين لا ثالث لهما، وهما إما أن تخرج متوفية من الجراحة أو مشلولة.

وخلال السبع سنوات الماضية، كانت المشكلة تزداد مع تقدّم الفتاة البالغة من العمر الآن 18 عاماً في النمو، الأمر الذي أضاف صعوبة لحالة مرضية كانت صعبة، لكن بارقة أمل لاحت قبل شهور للأسرة، عندما قرأت 'هند' على أحد مواقع التواصل الاجتماعي عن مهارة جراح مصري في مثل هذه النوعية من التدخلات الجراحية الحرجة.

صور لـ هند بعد العملية

WhatsApp
Telegram