اعلان

حزب المؤتمر: إنشاء صندوق الخسائر والأضرار قرار تاريخي يعكس إصرار مصر

اللواء الدكتور رضا فرحات
اللواء الدكتور رضا فرحات
كتب : أهل مصر

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن قرار إنشاء صندوق الخسائر والأضرار، يعتبر قرارا تاريخيا وغير مسبوق ويعكس إصرار مصر على أن يكون مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ 'cop27'هو قمة التنفيذ كما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عند افتتاح القمة بشرم الشيخ.

'cop27' قمة التنفيذ

وأضاف فرحات أن التوصيات التي خرجت عن قمة المناخ، تعكس إصرار مصر علي أن تخرج توصيات تلك القمة بحلول واقتراحات وآليات قابلة للتنفيذ، مشيرا إلي أنه مما لا شك فيه أن هذا القرار سيشكل دفعة قوية للأمام للعمل المناخي وسيفرض علي كافة الدول التزامات نحو الإبقاء علي مستوى درجة حرارة الأرض على 1.5 درجة.

وأشار إلى أنه يجب علي الدول أن تعمل على بناء الثقة من أجل مواجهة التغير المناخي، وأن يتم تقديم الدعم المادي للبلدان الفقيرة لمساعدتها علي التكيف مع الآثار الناتجة عن التغير المناخي.

الأعلى للاستثمار

من جانب آخر أكد اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، أن إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية قرار حيوي ومطلوب في تلك الآونة وخطوة مهمة للإسراع في جذب فرص استثمار داخل الدولة، ويجعل السوق نقطة انطلاق للأسواق العالمية، كما أنه سيقلل فاتورة الاستيراد وسيكون هناك إنتاج محلي ينافس المنتجات العالمية.

وأضاف فرحات، الأمل معقود على أن رئاسة رئيس الجمهورية للمجلس والذى كثيرا ما يتدخل فى أوقات الأزمات لجذب الاستثمارات وإنابته لرئيس مجلس الوزراء فى رئاسته يعطى فاعلية لقراراته كما أنه يدعم ويشجع المستثمرين لثقتهم الكاملة في الإدارة المصرية بالإضافة إلي تسريع وتيرة الاجراءات واختصارها في أقل وقت ممكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً