اعلان

حسام عبد الغفار: تدخين السجائر يدمر 6 ملايين شجرة سنويا

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن تغير المناخ مرتبط بالكثير من الأمراض، مشيرا إلى أن الحفاظ على المناخ يبدأ بالأفراد، لأن تدخين السجائر يدمر أكثر من ٦ ملايين شجرة سنويا.

الحفاظ على المناخ يبدأ من السلوك الفردي

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج 'التاسعة' المذاع على القناة الأولى المصرية: ' تدخين السجائر سلوك فردي لكنه يؤثر على الكوكب وينظم هذه الأفراد الحكومات'، مشيرا إلى أن المنشآت الصحية سواء مستشفيات أو مصانع أدوية مسئولة عن ٤ إلى ٤.٥٪ من الانبعاثات الكربونية و٤٠٪ من الـ ٤.٥٪ سببها رحلة المريض من منزله إلى المستشفى بسبب وسائل المواصلات'.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن العالم كله اكتشف أن التشخيص عن بعد أصبح حتمية بعد أزمة كورونا بعد أن كان استراتيجية، لافتا. إلى أن الدولة تحركت من قبل مؤتمر المناخ بنحو ٣ سنوات في مبادرة الرئيس للتشخيص عن بعد.

'الصحة' كان لها 3 مبادرات داخل مؤتمر المناخ

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: ' أن الاستعداد الطبي لمؤتمر المناخ بدأ قبل مؤتمر المناخ ووزير الصحة بدأ مبكرا في تجهيز القائمين على القطاعات المختلفة، حيث تم تطعيم ما يقرب من ١٨ ألف من العاملين في القطاع الصحي بجرعة تنشيطية من الكوفيد، و١١٢٠٠ تطعيم ضد الالتهاب الكبدي A، مستشفى ميداني لأول مرة متنقلة ومستشفى شرم الشيخ الدولي تحولت لمستشفى خضراء'.

وأكمل الدكتور حسام عبدالغفار: 'وزارة الصحة كان لها ٣ مبادرات تمت مناقشتهم وطرحهم داخل المؤتمر، منها المبادرة المرتبطة بالصحة الواحدة وتناقش الفيروسات التي منشأها الحيوان وتنتقل للإنسان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً