اعلان

بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي لمنتقشة عدد من الملفات

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، منذ قليل اجتماع الحكومة الأسبوعى ، لمتابعة ملفات الوزراء المختلفة وتوافر السلع.

اجتماع مجلس الوزراء

توقيع اتفاقيات الإغلاق المالي

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على اتفاقيات الإغلاق المالي بين شركة 'أيميا باور' الإماراتية وعدد من مؤسسات التمويل الدولية، بقيمة 1.1 مليار، دولار إيذانا بالبدء في تنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة، في منطقة جبل الزيت بـ محافظة البحر الأحمر وكوم أمبو بمحافظة أسوان؛ بطاقة إنتاجية تبلغ 1000 ميجاوات.

استيراد المنتجات البترولية

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً أمس مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، لمتابعة إجراءات توفير التمويل اللازم لاستيراد المنتجات البترولية.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية استمرار التنسيق القائم بين وزارتي البترول والمالية، من أجل العمل على توفير التمويل اللازم للمنتجات البترولية، لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة فى ظل استمرار أمد تداعيات الأزمة العالمية، نتيجة الأحداث الروسية الأوكرانية.

من جانبه، استعرض وزير البترول جهود الوزارة في هذا الصدد، مشيراً إلى أنه يتم العمل وفق منظومة متكاملة تستهدف زيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية عالية الجودة، لتقليل فاتورة الاستيراد، إلى جانب الإسراع في تنمية الاكتشافات الجديدة، وزيادة القدرة الإنتاجية لمصافي التكرير المصرية، فضلاً عن التوسع فى تطبيق منظومة التحول الرقمى، للقياس والتحكم فى منظومة تداول البترول الخام والمنتجات البترولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب