اعلان

وقف الدراسة في 3 محافظات بسبب الطقس.. «الأرصاد» توجة رسالة هامة للأمهات

  حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : أهل مصر

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة وقف الدراسة ببعض المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت مدير مركز الاستشعار عن بعد، إن قرار تعليق الدراسة يكون من وزارة التربية والتعليم إذا كان متعلقًا بالمدارس، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي إذا كان بشأن الجامعات، وذلك بعد التشاور مع هيئة الأرصاد الجوية.

غدًا.. بداية موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.. تعرف على درجات الحرارة  - بوابة الأهرام

طقس شئ

وأضافت إيمان شاكر، في تصريحات تلفزيونية، أنه من المتوقع أن تتوقف الدراسة، بسبب الأحوال الجوية، حرصا على سلامة الطلاب، ومن المتوقع وقف الدراسة هذا العام بمحافظة الإسكندرية، والقاهرة، ومطروح بسبب الطقس.

ونصحت «شاكر» الأمهات وطلاب المدارس، بالحصول على المعلومات المتعلقة بالطقس من هيئة الأرصاد الجوية، لأنها المصدر الوحيد للبيانات الدقيقة، وتصدر بيانات بشكل يومي بشأن الأحوال الجوية.

تحذيرات من أمطار شديدة وتعطيل الدراسة..الشتاء يقسو على المصريين|وهذا موعد  هدوء العاصفة

سوء الأحوال الجوية

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم الجمعة 2 ديسمبر خلال فترة المساء، تشير إلى انخفاض درجات الحرارة وخاصة مع غياب أشعة الشمس والساعات المتأخرة من الليل، بينما تسود أجواء مائلة للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية في الصباح الباكر.

حالة الطقس غدًا

وأوضحت غانم، أن حالة الطقس غدًا السبت 3 ديسمبر ستشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، مع تأثرنا بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يعمل على فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، وخلال فترات الصباح ستكون هناك أجواء مائلة للبرودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات