اعلان

رئيس الوزراء: الانتهاء من تطوير 17 منطقة سكنية بالسويس الأشهر القادمة

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه كان هناك الكثير المباني لم تمسها يد التطوير منذ إنشائها، بعدها منذ 40 سنة، ومع التطوير وزيادة السكان، حدث  تهالك البنية الأساسية، وشبكة الشوارع، والعمارات السكنية، نفسها.

وأوضح 'مدبولي'،خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب تفقده المدينة الرياضية بمحافظة السويس، والمستشفى المتخصص في الطب الرياضي، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، أنه هناك نحو  35 مدينة سكنية المحافظ عرضها على الرئيس وطلب تطويرها، ليتم توجيها من الرئيس السيسي  تطويرها بصورة فورية بهدف تحسين جودة الحياة.

وأضاف أنه تم تفقد نموذجين بهذه المناطق بعد تطويرها، لافتًا إلى أن هناك  نحو 17 منطقة شبه اكتملت أو تنتهي أعمال تطويرها خلال الشهور القليلة المقبلة، والمتبقى سيتم البدء فيها فورًا، وتم تخصيص مبلغًا مالًيا للبدء في التنمية لبدء العمل مع بعض المناطق الأخرى العشوائية.

تفقد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، صباح اليوم السبت، المدينة الرياضية والمستشفى الطبي الرياضي، المتخصص في إجراء العمليات الجراحية للرياضيين، وتفقد محطة صرف حي منطقة 'الزراير'، التي كانت متهالكة ومتوقفة وتعمل بنسبة 45 ألف متر مكعب، وأصبحت طاقتها تصل إلى 180 ألف متر مكعب ومستمرة لمدة 25 سنة قادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن