اعلان

بشرى سارة من وزيرة الهجرة: السعودية ترغب في زيادة العمالة المُدربة إلى 26 مليونًا

وزيرة الهجرة سها جندي
وزيرة الهجرة سها جندي

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن شباب مصر في الخارج منبهرين بالإنجازات الضخمة في مصر في تلك المرحلة على عكس ما يتم الترويج له من أخبار سلبية من الإعلام المشبوه في الخارج ضد مصر.

وأضافت 'جندي'، في حوار أجرته مع الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، أن مصر تسير بخطوات متسارعة نحو المستقبل وإقامة مشروعات تنموية وقومية كبرى وبناء الجمهورية الجديدة رغم الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم حاليًا مما يعطي أملًا كبيرً ا لأبناء مصر في الخارج في بلدهم وأن لديها رؤية لتحقيق مستقبل واعد تتبوأ فيه مصر مكانتها اللائقة بين الأمم .

جولات وزيرة الهلخدمة المصريين في الخارج

وأكدت أنه سيتم خلال شهر ديسمبر الجاري رحلة لإحدى المؤسسات الكندية والتي تديرها - مديرة مدرسة مصرية- وهذه الرحلة ستشمل مجموعة ضخمة من أبناء مصر المتفوقين في كندا ليزوروا مصر للمرة الأولى.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن بداية جوالاتها الخارجية كانت للسعودية لأنه يوجد بها أكبر جالية مصرية في الخارج بنحو 2.9 مليون مصري ، إلى جانب العلاقات التاريخية والأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، حيث تم الاتفاق على إنشاء آلية مصرية- سعودية لمناقشة المشكلات التي تواجه المواطنين المصريين بالمملكة وكذلك المواطنين السعوديين في مصر.

وأوضحت أن الهدف من تلك الزيارة هو لقاء المواطنين المصريين للتعرف على طموحاتهم والتحديات والمشكلات التي تواجههم في الدول التي يقومون فيها واطلاعهم على ما تم من نشاطات للتواصل الدائم معهم وربطهم بالوطن.

ولفتت إلى أنه تم عقد لقاءات مع الجالية المصرية في الرياض وجدة للحديث عن المحفزات والأنشطة التي عملت عليها وزارة الهجرة لصالح المواطن المصري في الخارج خصوصا بالسعودية، والحديث  عن ما يواجهونه من تحديات واحتياجاتهم لايصالها الى المسئولين بالمملكة سواء من ناحية الإقامة أو العمل وغيرها.

ونوهت إلى أن السعودية ترغب في زيادة العمالة المتخصصة والمدربة، حيث يوجد 13 مليون وافد يعملون في المملكة وهناك رغبة في زيادتهم إلى 26 مليونا بشرط أن يكونوا مهنيين ومدربين ومتخصصين وخبراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | بداية المباراة