اعلان

ضوابط جديدة من التعليم بشأن امتحانات نصف العام للنقل والشهادات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهات تتضمن ضوابط جديدة بشأن امتحانات نصف العام للنقل والشهادات، حيث وجهت المديريات التعليمية، بمراعاة مواعيد الإجازات، والأعياد الدينية والقومية، خلال وضع جداول امتحانات نصف العام للنقل والشهادات.

ضوابط جديدة بشأن امتحانات نصف العام

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق ضوابط امتحانات نصف العام، واستقرار أعمال امتحانات النقل والشهادة الإعدادية، على مستوى محافظات الجمهورية، على أن يتم الالتزام بمراعاة مواعيد الإجازات والأعياد الدينية والقومية في أعداد جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مناهج شهري أكتوبر ونوفمبر لصفوف النقل، التي أدى فيها الطلاب امتحانات الشهرين، لن يتم استبعادها من أسئلة امتحان الفصل الدراسي الأول، المقرر انطلاقها في يناير المقبل، مشيرة إلى أن أسئلة امتحان التيرم الأول ستشمل المنهج بالكامل، منذ بداية العام الدراسي، وحتى نهاية المقررات الدراسية، بحسب خريطة توزيع المناهج.

بشرى سارة: زيادة مكافأة امتحانات الشهادة الإعدادية - جريدة البشاير

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، ومتدرجة من حيث الصعوبة، لتقيس الفهم ونواتج التعلم، التي يجب على الطالب اكتسابها بحسب طبيعة كل مادة، مشددة على أن تأمين الامتحانات والتصدي للغش، ولمحاولات تسريب الأسئلة، مسؤولية المديريات والإدارات التعليمية.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على اعتماد الإدارات التعليمية والمديريات لجداول الامتحانات قبل بدء الاختبارات بوقت كاف، لإعلان الطلاب بها، إضافة إلى تشكيل الكنترولات، ولجان الإدارة، استعدادا لامتحانات الشهادة الإعدادية.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي

وحددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، موعد بدء إجازة نصف العام، في 28 يناير المقبل، على أن تستمر حتى 9 فبراير 2023 ولمدة 15 يوما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً