اعلان

«التموين» تكشف عن آليات جديدة لضبط أسعار السلع بالأسواق

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين
كتب : أهل مصر

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الحكومة دائما تعقد اجتماعات للتعاطي مع السوق المصري سواء لتوفير السلع أو فيما يتعلق بضبط الأسواق والدفع بآليات السوق.

بتوجيهات من الرئيس السيسي

وأضاف إبراهيم عشماوى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'آخر النهار'، أن هناك توجيهًا من الرئيس السيسي وقرارًا من وزير التموين بالإعلان عن الأسعار على السلع أو على الأرفف، وهذا جزء من الأمور التي تتعلق بحماية المستهلك.

عشماوي: الإعلان عن الأسعار حق أصيل من حقوق المستهلك

وأكد أن الإعلان عن الأسعار حق أصيل من حقوق المستهلك، وهناك البعض يغالي في الأسعار والبعض لا يعلن عنها والبعض الآخر يخزنها ولا يعرضها.

عشماوي: اجتماع اليوم كان للنظر فى بعض الأسعار والسلع الاستراتيجية

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي أن اجتماع اليوم كان للنظر فى بعض الأسعار والسلع الاستراتيجية والتأكد من وفرة السلع فى السوق، مشيرًا إلى أنه من ضمن آليات ضبط الأسعار والحلول والبدائل أن يتم تداول وطرح السلع على البورصة المصرية للسلع، وأن يتم وضع أسعار استرشادية، مؤكدًا أن هناك متابعات يومية على الأسعار.

عشماوي: نراهن على الشرفاء والتعاطي مع هذه الأزمة بآليات السوق

وأكد عشماوى، نراهن على الشرفاء، والتعاطي مع هذه الأزمة بآليات السوق، وقد تكون بورصة السوق أو الأسعار الاسترشادية، موضحًا أن الدولة لديها الكثير للتعاطي مع هذه الأزمات من خلال مجموعة من الإجراءات أو زيادة حجم المعروض من السوق، وليس لدينا تخوف من نقص السلع، ولدينا وفرة واحتياطى آمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط