اعلان

يبدأ اليوم.. صرف معاشات تكافل وكرامة وهذه قيمتها للأفراد

معاشات تكافل وكرامة
معاشات تكافل وكرامة
كتب : أهل مصر

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم صرف المستحقات المالية لبرنامج تكافل وكرامة للمواطنين مستحقي الدعم النقدي، معاشات تكافل وكرامة عن شهر ديسمبر ٢٠٢٢ باستخدام كارت ميزة ومتضمنة الزيادة الجديدة.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي، عمليات صرف معاشات تكافل وكرامة عن شهر ديسمبر من فئات الأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وينتظر المستحقين كل شهر مواعيد صرف معاشات تكافل وكرامة، حيث بدأت اليوم عمليات صرف معاشات تمال وكرامة عن شهر ديسمبر من خلال منافذ الصراف الآلية وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد، متضمنة الزيادة الجديدة.

معاشات تكافل وكرامةمعاش تكافل وكرامة

ووضعت وزارة التضامن الاجتماعي الاستعدادات اللازمة من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد لانتظام عمليات صرف معاشات تكافل وكرامة عن شهر ديسمبر ٢٠٢٢ للمستحقين البالغ عددهم 5 ملايين أسرة باستخدام كارت ميزة هذا بالإضافة إلى عدم التزاحم على منافذ الصرف وتوفير المبالغ المطلوبة بمنافذ الصرف بشكل منتظم.استبدال البطاقات القديمة بكارت ميزة

وجددت وزارة التضامن الاجتماعي رسالتها إلى المواطنين الذين لم ينتهوا من استبدال البطاقات الزرقاء القديمة بكارت ميزة الجديد سرعة استبدالها، حيث إنه بداية من أول يناير ٢٠٢٣ سيتم وقف البطاقات القديمة، كما أن تغيير البطاقة إلى كارت ميزة لا يحتاج سوى توجه المستفيد لأحد مكاتب الوحدات الاجتماعية المتواجدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية لاستلام بطاقة ميزة، وتسليم البطاقة القديمة.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

الجديد بالذكر أن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة يتم في منتصف كل شهر، وذلك من خلال منافذ الصرف باستخدام كارت ميزة من مكاتب البريد وفروع بنك ناصر الاجتماعي.

معاشات تكافل وكرامةمعاش تكافل وكرامة

قيمة المعاشات للأفراد

يدعم برنامج تكافل وكرامة أكثر من 4.5 مليون طالب بمختلف الفئات، مشيرة إلى أنه يتم صرف لكل طفل أقل من 6 سنوات 60 جنيهًا شهريا، و80 جنيها لكل طفل في المرحلة الابتدائية، و100 جنيه للطفل في المرحلة الإعدادية، و140 جنيهًا في المرحلة الثانوية، و200 جنيه للطالب الجامعي، لافتة إلى أنه يتم صرف 500 جنيه للأسرة المستفيدة من تكافل، و450 جنيهًا شهريا للمسنين من مستفيدي دعم كرامة، و 450 جنيهًا شَهْرِيًّا للأشخاص ذوي الهمم من مستفيدي كرامة، و350 جنيهًا لمستفيدي كرامة من الأيتام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً