اعلان

الخارجية تدين الحادث الذي تعرضت له قوات اليونيفيل في لبنان

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
كتب : أهل مصر

أدانت وزارة الخارجية الحادث المؤسف، الذي تعرضت له قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، اليونيفيل، والذي أسفر عن مقتل أحد عناصر حفظ السلام بالوحدة الأيرلندية، وجرح ثلاثة آخرين.

وأعربت الخارجية في بيان رسمي، عن تعازي جمهورية مصر العربية، لبعثة اليونيفيل، وحكومة وشعب دولة أيرلندا الصديقة، وأسرة الضحية، متمنية في الوقت ذاته الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت الخاريجة المصرية في هذا الصدد، على ضرورة احترام وضمان أمن عناصر عمليات حفظ السلام، التابعة للأمم المتحدة، على ضوء دورها المحوري في تعزيز السلام والاستقرار، بموجب المهام المُسندة إليها من مجلس الأمن.وأعلن الناطق الرسمي، باسم قوات اليونيفيل، أندريا تيننتي، صباح اليوم، أن جنديا من عناصر حفظ السلام، قُتل الليلة الماضية، وأصيب 3 آخرون، في حادث وقع بالعاقبية قرب الصرفند، خارج منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان.

لبنان: التحقيق بالاعتداء على قوات اليونيفيل – وطنىقوات اليونيفيل في لبنان

ووفقا للوكالة الوطنية للإعلام، تقدّم تيننتى بأحر التعازي لأصدقاء وعائلة وزملاء جندي حفظ السلام، الذي لقي حتفه، متمنيا الشفاء التام والعاجل للمصابين. جدير بالذكر أن قوة السلام المؤقتة في لبنان، اليونيفيل، هي قوات دولية متعددة الجنسيات، تابعة للأمم المتحدة، تعمل على حفظ السلام في جنوب لبنان، منذ نهاية العدوان الإسرائيلي الأراضي اللبنانية في 2006.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محافظ بورسعيد يعنّف أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام اللجان: «انتم واقفين هنا ليه؟»