اعلان

رئيس الهيئة العربية للتصنيع: المركز الرقمي ينتج محليا 200 طلمبة شهريا

الهيئة العربية للتصنيع
الهيئة العربية للتصنيع
كتب : أهل مصر

رحب اللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، خلال افتتاحه مركز التصنيع الرقمي، مشيرا إلي أن المركز يعمل علي تصنيع طلمبات المياه والصرف الصحي لتوطين صناعة تنلوجية الطلمبات، مشيرا إلى أن المصنع ينتج ٢٠٠ طلمبة شهريا للاعتماد علي المنتجات المحلية في المشروعات.

رئيس الهيئة العربية للتصنيع

وأضاف عبد اللطيف، خلال كلمته في افتتاح مركز التصنيع الرقمي، أن الطلمبات المصنعة تم تسجيلها بالهيئة العامة لتصنيع وعدد من الهيئات، مشيرا إلى أن الهيئة تستهدف توطين الصناعة بكافة التخصصات.

وأشار مختار، إلى أن نسبة المكون الرئيسي الطلمبات مصري بنسبة ٧٨٪ مؤكدا أن المصنع ينتج ٢٠٠ طلمبة شهريا للاعتماد علي المنتجات المحلية في المشروعات.

رئيس الوزراء يفتتح مركز التصنيع الرقمي

وافتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، مركز التصنيع الرقمي التابعة للهيئة العربية للتصنيع، وشاهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء فيلما تسجيليا عن مراحل التصنيع الرقمي حيث عرض الفيلم المنتجات.

وأوضح الفيلم أنه تم رفع الطاقة الانتاجية للطلمبات من ٢٥ طلمبة شهريا الي ٢٠٠ طلمبة لتلبية احتياجات مشروع حياة كريمة .

رئيس الوزراء يتفقد نماذج مصنوعات مصنع المحركات

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نماذج مصنوعات مصنع المحركات، التابع للهيئة العربية للتصنيع، حيث تفقد أجهزة التصادم واجهزة الجر وفرامل الهوائية في مجال السكة الحديد ، كما تفقد نموذج محطة تنقية مياه الشرب ونموذج محرك الطائرات ووحدة معالجة مياه الصرف الصحي.

واستمع مدبولي لشرح حول ما يصنعه المصنع في مجالات السكة الحديد والمياه الشرب والصرف الصحي ، ورافقه وزير التجارة والصناعة.

وتعمل الهيئة العربية للتصنيع على إنشاء مراكز للتصنيع الرقمي بكافة مصانع الهيئة، ومن ضمنها مصنع المحركات، الذي يعتبر أحد أوائل المصانع التي يتم إنشاء تلك المراكز فيها.

ويعمل المركز على زيادة الإنتاج من مضخات الصرف الصحي في المشروعات القومية والتنموية الكبرى، حياة كريمة.

خطة تطوير الهيئة العريبة للتصنيع

وأعلن رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن خطة تطوير الهيئة ، وتتضمن ما يتعلق بتحديث وتطوير خطوط الإنتاج، وكذا ما يتعلق بتأهيل العنصر البشرى، موضحاً أنه فيما يتعلق بتحديث وتطوير خطوط الإنتاج، فهناك مجموعة من المشروعات التى تم تنفيذها فى هذا الإطار، منها تطوير مصنع الإلكترونيات، والذي شهد عددا من أعمال التطوير، منها إحلال أحد خطوط تجميع المكونات السطحية بأحدث خط من شركة 'فوجى اليابانية' طبقاً لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، يتميز بالقدرة على تجميع كافة المكونات الدقيقة (متناهية الصغر)، وتحديث الإمكانيات التكنولوجية البحثية بأحدث ماكينة تصنيع الكروت الإلكترونية المطبوعة متعددة الطبقات من شركة 'LPKF' الألمانية، إلى جانب التعاون فى مجال إنتاج أجهزة الحاسب الشخصي والتابلت والتليفون المحمول، وتجهيز عدد 4 خطوط إنتاج بطاقة إنتاجية 700 ألف جهاز / سنة.

وتضمنت الخطة تطوير مصنع الإلكترونيات والتعاون مع شركة 'زيروتك' للأنظمة الأمنية فى مجال كاميرات المراقبة، لعدد 22 طرازا مختلفا بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، وتم إنتاج عدد 65 ألف كاميرا، ومن المستهدف إنتاج عدد 120 ألف كاميرا بنهاية العام الحالي، كاشفاً عن الحصول على شهادة من اتحاد الصناعات المصرية لخط انتاج الكاميرات بنسبة تصنيع محلى 41 %، وأنه تم التعاقد مع أكثر من 40 جهة مختلفة لتوريد أنظمة الكاميرات وأجهزة التسجيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً