اعلان

الحكومة تنفي انتشار أدوية مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات بالصيدليات

أدوية
أدوية
كتب : أهل مصر

نفى المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء بالتواصل مع هيئة الدواء المصرية، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن انتشار أدوية مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات القياسية بالصيدليات.

أدوية مغشوشة بالصيدليات

لا صحة لانتشار أدوية مغشوشة بالصيدليات

وأكدت الهيئة أنه لا صحة لانتشار أدوية مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات القياسية بالصيدليات، مُشددةً على أن جميع الأدوية المسجلة بهيئة الدواء المصرية، والتي يتم تداولها في الأسواق، آمنة وفعالة وذات جودة عالية، ومطابقة لكافة معايير ومتطلبات التصنيع وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وتخضع جميعها لعمليات فحص ورقابة دورية أثناء مراحل الإنتاج والتوزيع والعرض المختلفة، مٌشيرةً إلى حرص الهيئة على تكثيف متابعة الأسواق لسرعة ضبط أي تشغيلات مغشوشة وتحريزها بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية تمهيدًا لاستكمال الإجراءات اللازمة، مع تنفيذ حملات تفتيشية بشكل دوري على مختلف الصيدليات بكافة محافظات الجمهورية، وسحب عينات عشوائية من الأدوية، وتحليلها بمعامل الهيئة، للتأكد من سلامتها.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للهيئة (edaegypt.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

لا صحة لرفع أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع محافظة القاهرة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بـ رفع أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام والنقل الجماعي .

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لرفع أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام أو النقل الجماعي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة وفسخ تعاقد أي شركة نقل جماعي تخالف تعريفة الركوب المحددة.

رئيس الوزراء يتفقد مصنع المحركات بالهيئة العربية للتصنيع

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم ، نماذج مصنوعات مصنع المحركات، التابع لـ الهيئة العربية للتصنيع، حيث تفقد أجهزة التصادم وأجهزة الجر وفرامل الهوائية في مجال السكة الحديد، كما تفقد نموذج محطة تنقية مياه الشرب ونموذج محرك الطائرات ووحدة معالجة مياه الصرف الصحي.

وتعمل الهيئة العربية للتصنيع على إنشاء مراكز للتصنيع الرقمي بكافة مصانع الهيئة، ومن ضمنها مصنع المحركات، الذي يعتبر أحد أوائل المصانع التي يتم إنشاء تلك المراكز فيها.

ويعمل المركز على زيادة الإنتاج من مضخات الصرف الصحي في المشروعات القومية والتنموية الكبرى، حياة كريمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً