اعلان

الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع ملك الأردن عبد الله الثاني

الرئيس السيسي وملك الاردن
الرئيس السيسي وملك الاردن
كتب : أهل مصر

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً صباح اليوم مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبر خلاله الرئيس السيسي لشقيقه الملك عبد الله عن اعتزازه بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر، وتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

الرئيس السيسي وملك الأردن

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاتصال يأتى فى اطار التشاور المنتظم بين الرئيس وشقيقه جلالة الملك عبد الله، حيث تطرق إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون الثنائي، فضلاً عن تبادل وجهات النظر والرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقد عبر الرئيس لشقيقه الملك عبد الله عن اعتزازه بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر، وتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية مشدداً على أهمية استمرار جهود توسيع نطاق مجالات التعاون الثنائي المختلفة وتعميقها، بما يعظم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وقد أشاد الملك عبد الله من جانبه بالعلاقات الثنائية الأخوية بين مصر والأردن، وبالتنسيق الدائم مع الرئيس، مؤكداً تطلعه للدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة.

لقاء الرئيس السيسي مع وزير الدفاع الأمريكي

والتقى الرئيس السيسي وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن بمقر البنتاجون فى واشنطن، والذى عبّر عن تشرفه بزيارة الرئيس لمقر «البنتاجون»، مؤكداً التقدير البالغ لجهود الرئيس الشخصية وروح القيادة شديدة الاتزان والفاعلية لتحقيق الأمن والاستقرار والتهدئة، ليس فقط فى الشرق الأوسط وأفريقيا، بل على المستوى العالمى، وتجاه مختلف القضايا والأزمات الدولية، وذلك امتداداً لدور مصر التاريخى السبّاق فى إرساء ونشر ثقافة السلام والعيش المشترك فى المنطقة، وهو الدور المهم جداً للولايات المتحدة التى تعول عليه وتدعم قدراته.

إفطار عمل بمجلس النواب الأمريكي

وشارك الرئيس السيسى فى إفطار عمل مع عدد من القيادات الجمهورية بـ مجلس النواب الأمريكى، حيث أكد الرئيس استراتيجية ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، معرباً عن تقدير مصر للدور الذى يقوم به مجلس النواب الأمريكى فى تعزيز الشراكة بين البلدين. وأعربت القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكى عن تشرفهم بلقاء الرئيس، مؤكدين أن مصر تمثل حليفاً رئيسياً للولايات المتحدة فى منطقة الشرق الأوسط، معربين عن التقدير لدور مصر المحورى كركيزة للأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية، إلى جانب جهود مصر الناجحة فى التصدى لخطر الإرهاب والفكر المتطرف، وإرساء مفاهيم التسامح الدينى، ومساعيها المتزنة الرشيدة بقيادة الرئيس للتوصل إلى حلول لمختلف الأزمات التى تمر بها المنطقة.

واستقبل الرئيس السيسى قادة المنظمات اليهودية الأمريكية، حيث أكد لهم أن حل القضية الفلسطينية سيمثل خطوة عملاقة فى تاريخ المنطقة، ويغير تماماً من واقعها المتأزم، لتبدأ مرحلة جديدة من السلام والتعاون والتنمية والتعايش السلمى. أيضاً استقبل الرئيس السيسى رئيس المجلس الرئاسى الليبى محمد المنفى، وأكد الرئيس السيسى خلال اللقاء مواقف مصر الثابتة تجاه الأزمة الليبية.

الرئيس السيسي يوجه الشكر للجالية المصرية بأمريكا

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتحية إلى الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الرئيس السيسي: «بكل الإعزاز والتقدير اتوجه بالشكر الصادق على ما أبدته الجالية المصرية العظيمة بالولايات المتحدة من حفاوة استقبالى وطول فترة إقامتى هناك، مؤكدًا أن مصر قيادة وحكومة دائمًا وأبدا تعمل لدعم أبناءها في الداخل والخارج ولن تدخر جهدا فى خدمة شعبنا العظيم».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً