اعلان

وزارة النقل تناشد المواطنين بعدم إلقاء المخلفات على شريط السكك الحديدية

وزير النقل
وزير النقل

ناشدت وزارة النقل المواطنين، بعدم إلقاء المخلفات والقمامة على شريط السكك الحديدية، أو في حرم السكة الحديد.

وقالت الوزارة إن المخلفات قد تتسبب في حرائق وحوادث وإزهاق لأرواح المواطنين، وإتلاف للممتلكات العامة، وتعطيل لمسير القطارات وأضرار بالبيئة والصحة العامة للمواطنين وبالمظهر الحضاري الذي أصبحت عليه منظومة السكك الحديدية، بعد التطوير الشامل والنقلة النوعية الكبيرة التي شهدتها المنظومة في كافة عناصرها، والتي انعكست بدورها على مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

حملة سلامتك تهمنا

يأتي ذلك في إطار الحملة الموسعة التي أطلقتها وزارة النقل، تحت عنوان 'سلامتك تهمنا'، لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية، للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة.

مخالفات القمامة

السكة الحديد ملكية عامة

كما أشار البيان إلى أن السكة الحديد ملكية عامة للشعب، وأن مسئولية الحفاظ عليها مسئولية مشتركة بين الهيئة التي تنفذ مشروعات ضخمة لتحسين الخدمات المقدمة وتقديم كافة التسهيلات للركاب خلال تنقلاتهم عبر خطوط الهيئة المختلفة وبين المواطنين من خلال الحفاظ على الممتلكات العامة والبعد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية والتي تسبب أضرارًا جسيمة للمواطنين ولممتلكات هيئة السكك الحديدية.

وكانت وزارة النقل، ناشدت المواطنين بضرورة توخي الحذر عند عبور مزلقانات السكة الحديد، والالتزام بتعليمات الهيئة عند العبور، والالتزام بالعبور بعد فتح المزلقان ومرور القطار، وعدم اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه أثناء غلقه، حتى لايؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير القطارات.

أرشيفية

تطوير السكك الحديدية

وفي سياق آخر، وفي ضوء ما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من عمليات تطوير وتحديث بكافة قطاعات السكة الحديد، ومن ضمنها تركيب بوابات إلكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن إداري، لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات وطبقا للتعليمات المنظمة لذلك، والتى تتضمن منع دخول أو خروج أى راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر .

الاحتفاظ بتذكرة القطار

وناشدت الهيئة جمهور الركاب، الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول، حتى يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية، أو بعد اطلاع الكمسارية المتواجدة بأبواب المحطات على تذكرة السفر سواء للدخول أو الخروج من المحطات، وذلك لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بباقي المحطات، تجنباً لدفع لغرامة وذلك حفاظا على موارد الهيئة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً