اعلان

انقطاع مياه الشرب عن بعض مناطق مدينة نصر.. اليوم

انقطاع المياه عن 19 منطقة بالقاهرة
انقطاع المياه عن 19 منطقة بالقاهرة
كتب : عزة رخا

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن مناطق بمدينة نصر مساء اليوم الجمعة، وذلك اعتباراً من الساعة 8 مساء اليوم الجمعة الموافق 23-12-2022 وحتى الساعة 6 صباح غدٍ السبت الموافق 24-12-2022.

وقالت شركة مياه الشرب بالقاهرة في بيان لها اليوم أن قطع المياه يشمل المناطق التالية (أرض الجولف مدينة نصر – الإمداد والتموين – عمارات رامو- شباب المهندسين – منطقة سيتي ستارز – عمارات المدفعية – جزء من المنطقة السادسة).

انقطاع المياه عن مناطق بمدينة نصر مساء اليوم

وأرجعت شركة مياه الشرب بالقاهرة أسباب قطع المياه إلى إحلال وتجديد خط المياه قطر 600مم أسفل كوبري الجنزوى بطريق النصر مع تقاطع أحمد فخري بمدينة نصر.

الخط الساخن للمياه

وتهيب شركة مياه القاهرة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، كما توفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب تُوزع مجاناً بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125 أو التواصل عبر تطبيق ' الواتس آب' على رقم 01206665125.

تجديد الثقة في المهندس مصطفى مجاهد رئيسًا لشركة مياه الشرب بالقليوبية

أصدر المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الـ شركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قرارًا بـ تجديد الثقة في المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.

وكان المهندس ممدوح رسلان، ترأس اجتماع الجمعيات العمومية لـ8 شركات تابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عبر الفيديو كونفرانس، وهي (الصرف الصحي بالقاهرة- مياه الشرب بالقاهرة- بني سويف- المنيا- البحيرة- دمياط- سوهاج- القليوبية)، بحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات لمناقشة القوائم المالية والحسابات الختامية للعام المالي المنتهي في 30/6/2022.

واستعرضت الجمعية العامة، جدول الأعمال، وتقرير تقييم الأداء للشركات التابعة، وملاحظات مراقبي الجهاز المركزي للمحاسبات، وأوصت الجمعية باتخاذ الشركات جميع الإجراءات اللازمة لتلافي تلك الملاحظات في إطار زمني محدد، ووافقت الجمعية على اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية، عن العام المالي المنتهي في 30/6/2022 لتلك الشركات.

رئيس مياه القليوبية: الإنتهاء من تنفيذ شبكات المياه والمحطات لقرى المرحلة الأولى من حياة كريمة

في سياق متصل، أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، الانتهاء من تنفيذ شبكات المياه لكافة قرى المرحلة الأولى من حياة كريمة، موضحا أن المحطات تم الانتهاء منها خلال سبتمبر الماضي.

وأوضح المهندس مصطفى مجاهد، أن المرحلة الأولى تضمن مركز شبين القناطر، بعدد 36 قرية، لافتا إلى أن الوصلات المنزلية للصرف والمياه لهذه القرى وصلت نسب التنفيذ لنحو 100 %.

وأشار إلى أن عدد قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة حوالي 36 قرية، مشيرا إلى أن في مركز شبين القناطر تم تنفيذ أعمال وصلت منزلية بما يقارب من 26 مليون جنيه، كما تم تنفيذ أعمال المد والإحلال للشبكات في 13 قرية ووصلت نسبة التنفيذ ل98 %، مشيرا إلى أن تكلفة أعمال مشروعات المياه والصرف للمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة داخل محافظة القليوبية تصل ل600 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة وذلك في عدد 3 مراكز وهي 'الخانكة وطوح وقليوب، بإجمالي عدد القرى يصل لنحو 82 قرية.

وأوضح المهندس مصطفى مجاهد، أن المبادرة الرئاسية أحيت مشروعات للصرف الصحي بعد تعثرها لسنوات منها على سبيل المثال مشروع محطات وشبكات بقرى «طحانوب والشوبك وعرب جهينة والصوالحة «وجار الأعمال بتلك المشروعات واستلامها قريبا ودخولها حيز التشغيل، موضحا أنه منذ انطلاق المبادرة الرئاسية تم إدراج الوصلات المنزلية للصرف الصحي بشكل عاجل من قبل الشركة لتوفير الخدمة لمواطني حياة، كما يتم إنشاء وتوسعات وتدعيم وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بأطوال 122 كيلو متراً ودق وإنزال 8 آبار بلاستيك طلمبات غاطسة 60 لتر ثانية وتوريد معدات وتغيير محابس ب 23 قرية بتكلفة مليار و366 مليون جنيه بالإضافة إلى إنشاء 3 محطات معالجة للصرف الصحي بتكلفة 532 مليون جنيه ب 19 قرية لخدمة 400 ألف نسمة.

وأشار رئيس شركة مياه القليوبية، إلى أن إجمالي المشروعات التي نفذتها الشركة خلال العام الماضي بلغت 777 مليون جنيه، والتي تضمنت تنفيذ أعمال إحلال وتجديد لمحطات وشبكات الصرف الصحي ومحطات وشبكات مياه شرب، وتنفيذ وصلات منزلية وأعمال توريدات وآلات ومعدات، بتكلفة 386 مليون جنيه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو