اعلان

محافظ الفيوم يشدد على إزالة التعديات في المهد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعًا مع رؤساء المدن والجهات ذات الصلة؛ لمتابعة سير العمل بمنظومة المتغيرات المكانية، التي ترصد أي متغيرات تحدث بالبناء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية، ومتابعة المتغيرات وكيفية التعامل معها والرد عليها.

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

محافظ الفيوم يتابع ملف المتغيرات المكانية

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة الفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والمهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة، وسالم فتيح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة, والمهندس هاني الحسيني مسئول الدعم الفني ومتابعة المراكز التكنولوجية بالمحافظة، والمهندسة أمل حسين مدير وحدة البنية المعلوماتية والمتغيرات المكانية، ومسؤولي أملاك الدولة.

حصر كافة المتغيرات المكانية خلال شهر نوفمبر

وجه محافظ الفيوم، مدير وحدة البنية المعلوماتية والمتغيرات المكانية بالمحافظة، بالتنسيق مع رؤساء المدن، لحصر كافة المتغيرات المكانية خلال الشهر الماضي، وكيفية التعامل معها والرد عليها، ورفع إحداثياتها، مشدداً على ضرورة المتابعة اليومية، للتأكد من عدم وجود هذه المخالفات مرة أخرى، مؤكدًا على ضرورة تنسيق عمل لجان مجالس المدن، وأن تتطابق المتغيرات التي يتم رصدها بمختلف الجهات.

مراجعة الإجراءات حيال مخالفات البناء

كما وجه المحافظ، رئيس المتابعة الميدانية، بمراجعة كافة الإجراءات المتخذة حيال مخالفات البناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، مشددًا على رصد كافة التعديات وإزالتها فى المهد، والتعامل مع المتغيرات بشكل يومي، لافتا إلى ضرورة التنسيق التام بين مسئولي الزراعة، ومجالس المدن، والجهات المعنية، للتصدي الحازم لكل أوجه التعديات، وعدم السماح نهائياً بأي تعديات جديدة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد محافظ الفيوم, أن المحافظة مستمرة فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكال التعدي، مشدداً على الحفاظ على مقدرات وممتلكات الوطن كحق أصيل للشعب لا يمكن التهاون فيه.

محافظ الفيوم يتفقد الشركة المصرية للتأكد من توافر السلع بأسعار مخفضة

وفي سياق آخر، تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، إحدى شركات القطاع العام، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بمنطقة الشيخ حسن بمدينة الفيوم.

جاءت الجولة التفقدية للتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشددًا على ضبط الأسعار وعدم المغالاة على المواطنين المترددين على منافذ البيع.

وجاء ذلك بحضور، المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وأحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم، وعلي حسن مدير الرقابة بالشركة المصرية لتجارة الجملة، ومجدي محمود مدير عام مبيعات الفيوم بالشركة.

وتفقد محافظ الفيوم، الأقسام المختلفة للمعروض من السلع الغذائية الأساسية بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، والتي تضمنت الأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والزيت، واللحوم والدواجن المجمدة، والبقوليات، والعسل، والمربى، والعصائر، ومنتجات الألبان، والسمن النباتي، والمنظفات وغيرها، وتأكد من توافر السلع التى تباع للجمهور بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوبر ماركت والمحال التجارية.

تزويد الشركة المصرية لتجارة الجملة بالسلع

ووجه المحافظ، القائمين على فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، بضرورة تزويده أولاً بأول بالسلع الغذائية، وتنويع المعروض منها لتناسب جميع فئات المجتمع، في إطار توجيهات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والرقابة على الأسعار، لافتًا إلى أن هذه السلاسل من منافذ بيع السلع، لها دور كبير في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً