اعلان

بسبب أزمة أمطار الإسكندرية.. برلماني مهاجمًا محافظ الإسكندرية: الأمر يتطلب الإقالة بعد الغرق في "شبر مية"

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب السكندرى في مجلس النواب محمود قاسم، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس النواب بسرعة التدخل وتكليف الوزراء المختصين لإنقاذ محافظة الإسكندرية من الغرق وحالة الشلل التام التى أصابتها بسبب هطول السيول و الأمطار الغزيرة بالإسكندرية على مدار الساعات الماضية، مطالبا بإقالة الجهاز التنفيذى بمحافظة الإسكندرية بعد فشله فى إنقاذ الإسكندرية من الغرق فى 'شبر مية'، على حد قوله.

امطار الإسكندرية

تعرض محافظة الاسكندرية للغرق

وقال قاسم فى بيان عاجل قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية: سبق وحذرت الحكومة من تعرض محافظة الاسكندرية للغرق بسبب الامطار ولكن لم يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة مشيراً الى أنه قام بالتقاط العديد من الصور التى تؤكد اصابة الاسكندرية بجميع مرافقها بالشلل التام وتوقف الحركة والتنقل للمواطنين على مستوى المحافظة بسبب تراكم الامطار داخل الشوارع التى اصبحت وكأنها مصارف وترع لايمكن للمواطنين والسيارات التحرك بها.

وأكد النائب محمود قاسم أن مياه السيول والامطار كشفت خيبة الجهاز التنفيذى على مستوى محافظة الاسكندرية وأنه لم ينجح فى اتخاذ الاجراءات المناسبة لمواجهة السيول والامطار، مشيراً الى أن جميع بالوعات الصرف الصحى لا تعمل وأكبر دليل على ذلك تراكم الامطار داخل مختلف الشوارع والميادين على مستوى الاسكندرية مطالباً أن الأمر يتطلب اجراء حركة تغييرات موسعة لجميع التنفيذيين بمحافظة الاسكندرية وعلي رأسهم محافظ الإسكندرية بعد فشلهم فى انقاذ المحافظة من مياه السيول والأمطار.

تصريحات محافظ الإسكندرية للشو الإعلامى فقط

وقال النائب محمود قاسم أن جميع التصريحات التى أطلقها اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية عن استعدادات المحافظة اتضح انها للشو الاعلامى فقط لا غير مؤكداً أن هناك حالة من الغضب والسخط الشديدين من مواطنى الاسكندرية بسبب غرق الاسكندرية فى شبر ميه وتوقف جميع مصالحهم وعدم قدرة محافظ الاسكندرية على انقاذها

وتساءل النائب محمود قاسم قائلاً : من يحاسب محافظ الإسكندرية على هذا الاهمال الشديد ؟ وأين هو الآن والإسكندرية تتعرض للغرق بسبب استمرار هطول الامطار والسيول؟ ولماذا لم يتحرك جميع التنفيذيين بالمحافظة ؟ مؤكداً أن المحافظ أصبح لا يسيطر على الأوضاع داخل المحافظة بدليل أن الصور التى سوف أرسلها لجميع المسئولين وفى مقدمتهم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تؤكد أن شوارع وميادين الاسكندرية خاوية على عروشها ولا يظهر داخلها أى مسئول للتعامل مع أزمة غرق شوارعها وميادينها وأن الأمر يتطلب إقالة الجهاز التنفيذى بمحافظة الإسكندرية بعد فشله فى إنقاذ الإسكندرية من الغرق فى 'شبر مية'. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم