اعلان

فيديو | موجة من الطقس السئ تغرق محافظة الجيزة

موجة الطقس السىء
موجة الطقس السىء

شهدت مناطق متفرقة بمدينة 6 أكتوبر، التابعة لمحافظة الجيزة، سقوط أمطار غزيرة، وحذر جهاز مدينة السادس من أكتوبر، المواطنين في المدينة من التقلبات الجوية، خلال فصل الشتاء في ظل عدم استقرارالطقس وما صاحبه من سقوط أمطار غزيرة، وأهاب جهاز المدينة، بالسكان اتخاذ التدابير والاحتياطات.

ونشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عددًا من الفيديوهات ترصد تعرض تلك المناطق لموجة من الطقس السئ، أبرزها منطقتا الشيخ زايد، والحصري.

سقوط أمطار غزيرة على محافظة الجيزة

ووجه جهاز مدينة 6 أكتوبر عدد من الصائح للمواطنين:

- عدم الخروج إلى الشوارع بقدر الإمكان في أوقات الأمطار الشديدة.

- عدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم تصوير البرق مطلقا.

-عدم السير بالسيارات أثناء المطر بسرعات عالية والالتزام بقواعد المرور.

- الابتعاد عن أعمدة الإنارة أو اللافتات أو أي وسائل إعلانية.

- غلق ورفع أي شمسية تظليل على الأسطح أو على البلكونات وفك أي برجولا أو مرجيحة مكسوة بالقماش أو البلاستيك.

- كما نبه إلى خطورة الحرائق التي تشتعل ذاتيا جراء الاحتكاك بين محتويات القمامة أو النفيات الخشبية والورقية فعليك الاحتراز من أي اكوام ورقية أو خشبية مجاورة لمسكنك أو سطح بيتك.

- لا تترك سيارتك مصفوفة على حافة منحدر أو طريق مائل.

أحمد موسى: الناس بيستنجدوا بينا فين عربيات الكسح؟

وانفعل الإعلامي أحمد موسى، بسبب حالة الشلل المروري التي ضربت طريق الواحات؛ وتسببت في تكدس السيارات بشكل مُلفت؛ في غياب التحرك السريع لمسؤولين الحي أو المحافظة؛ رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن هناك حالة شلل مروري ضربت طريق الواحات؛ بعد غرقه بسبب سقوط مياه الأمطار بغزارة، مضيفًا: «أصبح الطريق أكبر جراش بعد سقوط الأمطار؛ دلوقتي فيه ناس نايمة في الشارع، والدنيا وقفت؛ ناس خرجوا من مدينة الإنتاج موصلوش حدائق الأهرام خلال ساعتين ونصف».

وتسائل أحمد موسى منفعلاً: «فين استعداداتنا والنقاط الساخنة؟، فين عربيات الكسح؟؛ أسيب الناس واقفة كدة في الشارع!؛ لا أحد يتحرك؛ واللي رايح الواحات يرجع هذه الليلة؛ على الأقل الـ 4 أو 5 ساعات المقبلة؛ في ظل وصول درجة الحرارة لـ 11 مئوية».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن المواطنين أُصيبوا بحالة من الضيق، وتركوا سياراتهم وتحركوا سيرًا على الأقدام، مطالبًا بإرسال سيارات لنقل هؤلاء المواطنين للوجهات التي يريدون الذهاب إليها، مستنكرًا عدم قيام الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي مثل هذه الأزمات؛ رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتكررة.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتكررة

وأضاف أحمد موسى، أنه لا أحد يتمنى هذا المشهد الموجود على طريق الواحات، حاليًا، مستطردًا: «الناس اللي على طريق الواحات بعتولنا الفيديو بيستنجدوا بينا؛ بعد ما الطريق وقف من أول حدائق الأهرام حتى قُرب مدينة الإنتاج الإعلامي؛ الناس هتعمل إيه والعربيات دخلت في بعض بسبب الهيصة اللي حصلت؛ بلاها طريق الواحات الليلة للي منزلش من البيت».

وأشار موسى، إلى أن هذا المشهد لا يُرضي أحدًا بعد تكدس المواطنين، وتحول طريق الواحات إلى بحيرة تحتاج إلى مركب لحمل المواطنين، وتمكنهم من السير على الطريق، مؤكدًا أن طريق الواحات حيوي ويربط عدة مناطق، منها القاهرة والجيزة، والصعيد.

وطالب الإعلامي أحمد موسى، اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بالدفع بسيارات أجرة لنقل المواطنين العالقين على طريق الواحات منذ وقت طويل، متسائلاً عن الطريقة التي يمكن من خلالها حل أزمة هؤلاء؛ لكي يتمكنوا من الوصول إلى منازلهم؛ بعد المشهد المأساوي الذي ظهر في الفيديو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل