اعلان

مستشار رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف زيادة دخل المواطن في 2023

جيهان صالح مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية
جيهان صالح مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية
كتب : أهل مصر

أكدت جيهان صالح، مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، أن الحكومة تستهدف زيادة دخل المواطن خلال العام المقبل 2023، مشيرة إلى أن الدولة تركز على إنشاء المشروعات الصديقة للبيئة، مع المؤسسات الدولية التي تستطيع ترويجها للعالم.

زيادة دخل المواطن في 2023

وأضافت جيهان صالح، خلال لقائها مع برنامج بصراحة، الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، والمذاع على فضائية الحياة، أن هذه المشروعات تنموية وفي مجال الاقتصاد الأخضر، وتقلل من الانبعاثات الكربونية والتلوث، كما أنها صناعات وليست فقط خدمات، لها علاقة بالطاقة أو بالغذاء أو بالمياه.

جيهان صالح

مستشار رئيس الوزراء أثناء اللقاء على قناة الحياة

وأوضحت أن هذه المشروعات يتم صياغتها وعرضها على المؤسسات الدولية، لتمويلها بشكل مُيسر وموجه فيه هذه القطاعات، التي لا بد أن تكون مستدامة وتنموية بحيث توفر فرص للعمل وتنمية المناطق وفي نفس الوقت تمس بحياة المواطنين.

ولفتت إلى أن هذه المشروعات لها علاقة بمبادرة حياة كريمة وبرنامج نوفي، والاقتصاد الأخضر، مؤكدة أن الدولة لديها القدرة على الوفاء بالتزاماتها الخارجية والداخلية.

وأردفت: «نأخذ في اعتبارنا كل التحديات التي تواجه الاقتصاد ونعمل على حلها، وما يهم المواطن بأن يشتري بدخله سلعة وخدمات ومستوى معيشته لا يتأثر، ونعمل على تهيئة البيئة التي تضمن الحفاظ على داخل المواطن وزيادته بحلول 2023».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج