اعلان

آخر لحظات صدام حسين قبل الاعتقال.. ماذا حدث فيها و ما رسالة بوش الأولى له

صدام حسين
صدام حسين
كتب : هبة حرب

يظل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، واحد من أهم الشخصيات على مستوى العالم، فيما ستظل فترة حكمه وحياته وتفاصيل الساعات الأخيرة في حياة وحكمه هدف للبحث والمعرفة من الجميع.

وذلك بالرغم من مرور 20 عامًا على وفاة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ولذا فقد جذب الأنظار حديث جندي أمريكي سابق عن عملية اعتقال صدام حسين.

تفاصيل جديدة عن عملية اعتقال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين

كشف أحد المحاربين القدامى بقوات النخبة الأمريكية، تفاصيل جديدة عن عملية اعتقال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

ويشار إلى أن الجندي الأمريكي، هو الرقيب المتقاعد كيفن هولاند أحد قدامى المحاربين في البحرية الأمريكية ، الذي شارك مع 'قوة دلتا' الخاصة باكتشاف مخبأ صدام حسين ولحظة اعتقاله.

وخلال تصريحاته أوضح كيفن هولاند، إن فريق 'قوة دلتا' أخبر الرئيس العراقي الأسبق لحظة اعتقاله، أن 'الرئيس بوش يرسل لك تحياته'.

Danger Close

وتابع خلال تصريحاته لصحيفة 'نيويورك بوست' الأمريكية في سلسلة مصورة بعنوان 'Danger Close'، بقوله أنه

'مع أن القوة الأمريكية الخاصة تلقت 'معلومات بشرية' أفضت لوصولهم إلى مكان الذي يختبئ به صدام.

وضمن اللقاء كشف هولاند عن طريقة اختباء الرئيس العراقي الراحل، حيث أشار إلى أنها حفرة مغطاة بطبقة من أوراق الأشجار والرمل تم سدها بالفلين لإخفاء فتحتها، وكان يمتد منها أنبوب صغير للسماح بدخول الأوكسجين.

وقد ذكر هولاند بأنه وفريقه كشفوا مكان الحفرة المدعمة بالطوب وألقوا بداخلها قنبلة يدوية، ثم سمعوا صوتا باللغة العربية يعلو تدريجيا، كما أضاف بقوله 'إن يدين ظهرتا من الحفرة، ثم ظهر رأس كثيف الشعر، وأمسكنا به، وكان الأمر كأننا نقول حسنا إنه هو'.

وخلال تصريحاته أوضح الضابط الأمريكي، أن الموقف'كان بمثابة لحظة سوريالية، إضافية على الرغم من أنه كانت لدى الفريق المعلومات، التي تؤكد أن صدام كان يختبئ في ذلك المكان'.

وذكر هولاند أيضا خلال تصريحاته، أنه استدعى أحد زملائه في الفرقة الخاصة لمساعدته على سحب صدام من الحفرة، وكان يتمتم من الصدمة بالقول 'إنه هو'.

الرقيب الأمريكي: صدام كان يحمل مسدس "جلوك - 18"

فيما كشف الرقيب الأمريكي أيضا، إن 'صدام كان يحمل مسدس 'جلوك - 18'، مبينا أن أحد أعضاء الفرقة الأمريكية وجه سلاحه على فم صدام لإجباره على عدم الحراك وانتزاع مسدسه منه، وهو سلاح أصبح من مقتنيات الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش.

هذا وقد كشف كيفن هولاند خلال تصريحاته أيضا، عن أن الرئيس العراقي الراحل 'صدام حسين أعرب فور اعتقاله عن رغبته في 'التفاوض'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً