اعلان

بيع رمسيس هيلتون لقطر.. كواليس الصفقة كما تناقلتها المواقع القطرية

 بيع فندق هيلتون رمسيس
بيع فندق هيلتون رمسيس
كتب : أهل مصر

رمسيس هيلتون، أثارت الصحف القطرية خلال الأيام القليلة الماضية الجدل؛ بعد حيثها عن تقدم شركة الكواري القطرية بعرض لشراء فندق رمسيس هيلتون؛ من الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة.

فندق رمسيس هيلتونفندق هيلتون رمسيس

بيع فندق رمسيس هيلتون لشركة قطرية

وأضافت التقارير القطرية، أن مجموعة الكواري دخلت في مرحلة التفاوض مع الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة، لشراء فندق رمسيس هيلتون في القاهرة مقابل نحو 320 مليون دولار.

بيع فندق هيلتون رمسيس

 بيع فندق هيلتون رمسيس

شراء شركة قطرية فندق رمسيس هيلتون

ولم تتحدث التقارير حول انتهاء التفاوض الجاري بين شركة الكواري القطرية والشركة العربية الدولية للفنادق السياحية؛ لشراء فندق رمسيس هيلتون؛ الذي يعد أشهر فنادق القاهرة السياحية.

من يملك فندق رمسيس هيلتون؟

فندق هيلتون رمسيس هو ملك للشركة العربية الدولة للفنادق السياحية، التي تملك ما يقرب من 2300 غرفة فندقية من خلال عدة فنادق في القاهرة والبحر الأحمر وبورسعيد وغيرها، والتي تأسست عام 1975.

فندق هيلتون رمسيس بيع فندق هيلتون رمسيس

فندق رمسيس هيلتون

وتستحوز مجموعات شركات الصافي للاستثمار على حصص تصل لـ 53% من رأسمال الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة المالكة لفندق رمسيس هيلتون، والذي يقدر بـ 4 مليارات جنيه مصري.

موقع فندق رمسيس هيلتون

يعتبر موقع رمسيس هيلتون الأفضل في مصر، حيث يتميز بإطلالته الفريدة على النيل مباشرة، كما يعد أحد أشهر الفنادق فى العاصمة القاهرة، وأحد فروع سلسلة فنادق ومنتجعات هيلتون العالمية، يتكون الفندق من 859 غرفة وجناحًا وبه 8 مطاعم ويبلغ ارتفاعه 36 طابقا تري النيل.

موقع رمسيس هيلتون بيع فندق هيلتون رمسيس

الجهة المالكة لفندق رمسيس هيلتون

وتعد مجموعة الصافي جروب التي بدأت نشاطها عام 1986، أحد أهم الرؤس الاستثمارية في قطاعا مختلفا منها تكنولوجيا الاتصالات، المواد الغذائية، الأدوات المنزلية، البيع بالتجزئة، توفير أنظمة التقسيط المختلفة، قطاع التطوير العقارى، ومجال الضيافة الفندقية التطوير والإدارة.

بيع فندق رمسيس هيلتون ليس جديدا

تم تداول أنباء سابقة أيضا عن أحد المستثمرين الخليجيين الذي يرغب في شراء فندق رمسيس هيلتون فى صفقة تشمل سداد مديونيات البنوك المستحقة على الشركة الاستثمارية المالكة والبالغة 150 مليون دولار؛ حيث يعد الفندق أهم أصولها.

ونشر موقع قناة الشرق بلومبرج تقريراً يفيد بتقدم مجموعة الكواري القطرية، بعرض إلى الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة لشراء فندق رمسيس هيلتون في القاهرة مقابل نحو 320 مليون دولار.

قيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات دولار

وطبقاً لموقع قناة الشرق بلومبرج، اتفقت قطر مع الحكومة المصرية في مارس الماضي على استثمارات وشراكات بقيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة.

وفيما لم يكشف الجانبان حينها عن المجالات التي ستضخ بها تلك الاستثمارات أو موعد إبرام الصفقات، فإن وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد قالت لوكالة بلومبرغ إن الصندوق القطري سيستحوذ على أصول.

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram