اعلان

وزير الرياضة يكشف أمام مجلس الشيوخ مبادرات لتشغيل الشباب.. «خلصنا وقد التحدي»

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتشغيل الشباب وتنمية لمهارات الحياتية، موضحًا: «حتى لو فتح مشروع بـ 1000 جنيه فقط»، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع العديد من الجهات المانحة لتمويل مشروعات الشباب.

مجلس الشيوخ

وزير الشباب يكشف أمام مجلس الشيوخ مبادرات الوزارة لتشغيل الشباب

وأضاف وزير الشباب خلال الجلسة العامة للشيوخ، التي تناقش دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان 'الشباب وسوق العمل غير الرسمي مخاطر راهنة ومقاربات واعدة'، أن الوزارة أطلقت برنامجا لتأهيل 5 ملايين شاب وذلك في مبادرة في مجال تكنولوجيا الأعمال، مؤكدا أن الوزارة تصدر عددا من المبادارات التي تتماشي مع فكر الشباب منها مبادرة 'خلصنا' ومبادرة 'تحدي الشباب' والتي نهدف من لخالها إلى رفع الشباب للعمل.وقال الوزير: مبادراتنا دائما تقول للشباب متخفش ابدأ مشروعك حتى لو ب 1000 جنيه '، مشيرا إلى أن الوزارة أطلقت عدة للمشورة ومساعدة الشباب على إعداد دراسة الجدوى وعمل المشروعات وفتحت وحدات لذلك في مراكز الشباب.

وأوضح أن وزارة الشباب نسقت مع عدد من الوزارات لتشغيل الشباب منها وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم والاتصالات، وذلك من أجل التشبيك فيما بيننا لإطلاق مبادرات تشغيل الشباب.

وفي نهاية كلمته أعلن وزير الشباب تأييده للدراسة التي قدمها النائب أحمد أبو هشيمة مشددا على أنا لوازرة تدعم تلك الزيارة وستقدم جميع أوجه الدعم اللازم لتنفيذها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً