اعلان

تعطل منصة امتحانات أبناء المصريين بالخارج.. مجلس النواب يتحرك

مها عبدالناصر
مها عبدالناصر

تقدمت النائبة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب ونائبة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة بشأن 'وقوع سيستم' امتحانات الطلبة بالخارج وتعطل منصة امتحانات نصف العام لأبناء المصريين بالخارج.

جانب من جلسة النوابمجلس النواب

الدخول للمنصة المعدة لعقد امتحانات نصف العام

وقالت مها عبد الناصر في طلبها إنه في صباح يوم 14 يناير 2023 فوجئ أولياء الأمور من المصريين بالخارج بشكوى من أولادهم من عدم استطاعتهم الدخول للمنصة المعدة لعقد امتحانات نصف العام والتي تم الإعلان عنها وقام أولياء الأمور بدفع رسوم الامتحانات.

وابتداء من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت مصر ظل الطلبة يحاولون الدخول للمنصة دون جدوى ، وبدأت الشكاوى والاستغاثات تنهال من الأهالي على كل ذويهم في مصر لمعرفة ما يحدث 'السيستم واقع'، وللأسف لا يوجد أي رد واضح.

وأضافت أنه بعد مرور 6 ساعات ظهر بيان هزيل صادر من وزارة التربية والتعليم و نشر على الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء يفيد بمد فترة الامتحان.

التأكد من جاهزية المنصة

وعلقت عضو مجلس النواب مها عبد الناصر قائلة: هذا بيان يستخف بعقول المواطنين ويفتقر لأبسط القواعد التي توجب الاعتراف بالمشكلة وبالخطأ أولا ثم الخطوات المتبعة للحل، ومن يتابع تعليقات أولياء الأمور على البيان في الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء يكتشف أنه حتى الساعة السابعة مساء بتوقيت بعض الدول لم يستطع أي من الطلبة الدخول للامتحان ومن يستطيع الدخول يقوم بحل سؤالين ثم يقف عمل المنصة ولا يستطيع استكمال ما بدأه

وتساءلت النائبة: من المسئول عن هذه المهزلة وهل سيتم حساب المسئولين أم سيمر الموضوع مرور الكرام؟؟ وأيضا كيف لا يتم التأكد من جاهزية هذه المنصة قبل موعد الامتحانات بفترة كافية؟ وكيف يحدث ذلك ومن المفروض أن الدولة تتحرك لتحول رقمي كامل؟.

واختتمت تانتئبة طلبها بالمطالبة بالتحقيق الفوري في هذه المهزلة وإعلان نتيجة التحقيقات للرأي العام ومحاسبة المسئول عنها على وجه السرعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً