اعلان

صناعة النواب تشيد ببدء إنتاج أول مصنع لإطارات السيارات.. وتؤكد أنه يوطن للصناعات الإستراتيجية

محمد سعدعوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
محمد سعدعوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن بدء عمل أول مصنع للإطارات في مصر والشرق الأوسط في محافظة بورسعيد، يأتي من ضمن خطة توطين الصناعات الاستراتيجية التي توفر العملة الصعبة وبالتالي تخفف من الضغط علي الدولار.

وتابع: وهذا يأتي في ظل أزمة اقتصادية عالمية صعبة.

جانب من جلسة النواب

مجلس النواب

وأشار وكيل لجنة الصناعة، في تصريحات صحفية له اليوم أن هذا يأتي ضمن التوجهات الرئاسية بتوطين الصناعة المحلية لافتاً إلى أن هذا أيضا يعمل علي توفير فرص عمل للشباب وبالتالي الحد من البطالة.

وأشار' عوض الله' إلى أن هناك توسعا في هذه الصناعة لتشمل كافة إطارات السيارات وهذا يوفر عملة صعبة ويحد من الاستيراد مطالباً بضرورة أن يتم عمل مصانع في كافة السلع والمنتجات التي نستوردها حيث أن الأزمة الحالية أظهرت حجم الضغط علي الدولار وأزمة الإفراجات الجمركية عن السلع وغيرها.

وكان مصنع 'بيراميدز' أول مصنع للإطارات في مصر والشرق الأوسط في محافظة بورسعيد باستثمارات أكثر من 3 مليار جنيه وبتكنولوجيا ألمانية.

ويقام المصنع على مساحة 75 ألف متر مربع ، ويعد الأول من نوعه فى مصر لإنتاج إطارات النقل، ويوفر أكثر من 5000 فرصة عمل.

المرحلة الأولى للتصدير من إطارات pyramids إلى أمريكا والجزائر والمغرب وليبيا والسعودية وباكستان والسودان.

مجلس الشيوخ يستأنف جلساته العامة اليوم

وتشهد الجلسات العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد، نظر طلبات مناقشة عامة موجهة لوزير السياحة والآثار، ووزير التربية والتعليم، حيث تشهد الجلسة نظر طلبات المناقشة الخاصة بخطة وزارة السياحة، المقدمة من النائبة هبة شاروبيم وعشرين عضوا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح.

كما تناقش الجلسة طلب النائبة ريهام عفيفي وعشرين عضوا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن وضع استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي في مصر خاصة في موسم الشتاء الذي يشهد متغيرات دولية يجب استغلالها.

حظر تطبيق تيك توك فى مصر

على الصعيد ذاته، تشهد لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة بشأن حظر تطبيق تيك توك فى مصر وغيره من التطبيقات التى لا تتوافر فى شأنها سياسات ومعايير سلامة الاستخدام لا سيما فى قطاعى الشباب والنشء.

كما تشهد اللجنة مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت بشأن تطوير مركز شباب زنين بحى بولاق الدكرور.

وتشهد لجنة الصحة مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد بشأن سرعة تنفيذ مشروع إحلال وتجديد مستشفى رمد قنا، ومناقشة الاقتراح برغبة من النائب عبد الرحيم كمال بشأن سرعة الانتهاء من أعمال مستشفى رأس غارب المركزى.

أما لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ تناقش اقتراح مقدم برغبة من النائب محمد سعد الشلمة بشأن الموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة الموجودة بجوار قصر الثقافة والتى تتبع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير لاستغلالها كحديقة ومقر لعرض النشاطات الاجتماعية والثقافية الخاصة بقصر الثقافة.

كما تشهد مناقشة الاقتراح المقدم من النائب محمد مجدى فريد بشأن إقامة مقبرة للعظماء فى العاصمة الإدارية الجديدة.، بينما تشهد لجنة حقوق الانسان مناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب محمود سمير تركى بشأن تطوير مكاتب تسوية النزاعات الأسرية التابعة لمحاكم الأسرة المنظمة بقانون رقم 10 لسنة 2004 بشأن انشاء محاكم الأسرة.

فيما تنظر لجنة الطاقة والبيئة استكمال مناقشة طلب المناقشة العامة من النائبة نهى زكى وأكثر من عشرين عضوا بشأن استيضاح نتائج مؤتمر الدول الأطراف فى الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ.

وتشهد لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ مناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من كل من النائب عمر زايد بشأن إنشاء مطلع ومنزل على الطريق الدائرى بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، وأيضا الاقتراح المقدم من النائب عمرو السعيد بشأن إنشاء كوبرى علوى يربط الطريق الدولى من المحلة الكبرى لـ كفر الشيخ بمدينة المحلة الكبرى مرورا بالطريق الدائرى لطريق المنصورة المحلة (طنطا الزراعى).

وتشهد لجنة التعليم مناقشة الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق بشأن الألعاب الالكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها.

كما تشهد لجنة الشئون الخارجية والعربية مناقشات حول إنشاء قاعدة بيانات رقمية حاضنة للمصريين بالخارج لتعميق الروابط والتواصل معهم فيما تشهد لجنة الدفاع والأمن القومى استكمال مناقشة دراسة ترسيخ قيم الشخصية المصرية كأحد مرتكزات الأمن القومى، وتواصل لجنة الصناعة مناقشة مشاكل الصناعة فى الوقت الراهن وإيجاد حلول وآليات لمواجهتها.

وتستكمل لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الله عصر، يوم الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة، مناقشة موضوع تيسير إجراءات التقاضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً