اعلان

الحكومة تستعرض «خطة الطروحات» قبل الإعلان عنها

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، موقف الشركات المقرر أن يشملها برنامج الطروحات خلال الفترة المقبلة في عدة قطاعات، حيث تم عرض الإجراءات التنفيذية والجدول الزمني لعمليات الطرح

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن 'برنامج الطروحات' يمثل الجانب التنفيذي لوثيقة سياسة ملكية الدولة التي تم إطلاقها عقب المؤتمر الاقتصادي في أكتوبر الماضي، كخطوة لاستكمال جهود الدولة نحو تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتهيئة المناخ الجاذب والداعم للاستثمار، وبالتالي رفع معدلات النمو الاقتصادي.

وجاء ذلك خلال عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة خطة الطروحات قبل الإعلان عنها وذلك، بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، و أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وأكد 'مدبولي'، أن الاجتماع جاء للاتفاق على الخطوط النهائية لخطة الدولة التفصيلية فيما يتعلق بالطروحات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن خطة الطرح لمدة عام كامل، والتي ستشمل طرح أسهم فى عدد سيزيد على الأرجح عن 20 شركة، حيث سيكون جانبا من الطرح في البورصة بهدف توسيع قاعدة مشاركة المواطنين في الملكية العامة، وجانبا آخر لمستثمرين استراتيجيين لزيادة نشاط الشركات ورأس مالها، والتوسع في الإنتاج والتشغيل.

الزيارة الرسمية الأولى لرئيس وزراء روماني لمصر خلال أكثر من عشرين عامًا

وفي سياق آخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، إن العلاقات التاريخية بين مصر ورومانيا، تمتد إلى نحو 117 عاما، معبرًا عن سعادته لتواجد رئيس الوزراء الروماني وأعضاء الوفد الرسمي على أرض جمهورية مصر العربية.

وجاء ذلك خلال عقد مؤتمرًا صحفيًا، بمقر مجلس الوزراء، بحضور وفدي البلدين، وذلك عقب الاستقبال الرسمي وإجراء مباحثات موسعة.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي حديثه بالإعراب عن ترحيبه وسعادته باستقبال نيكولاي تشوكا والوفد رفيع المستوى المرافق له في مقر مجلس الوزراء، مؤكدا أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة؛ نظرًا لكونها تعد الزيارة الرسمية الأولى، التي يقوم بها رئيس وزراء روماني لمصر خلال أكثر من عشرين عاما، ولهذا فهي بمثابة زيارة تاريخية، كما أنها تأتي في إطار العلاقات القوية بين رئيسي البلدين، والتي تعكس بدورها تنامي العلاقات الثنائية بين مصر ورومانيا.

WhatsApp
Telegram