اعلان

متى يلجأ الأهالي إلى طبيب العيون للأطفال؟ الصحة توضح

طبيب عيون للأطفال
طبيب عيون للأطفال

مشاكل النظر لدي الأطفال من أهم الموضوعات التي تشغل بال وتفكير الأهالي ولا يعرفون متى يلجأون للطبيب المختص، لذلك تعمل وزارة الصحة والسكان بتقديم كافة النصائح الصحية لكافة المواطنين، فمتى يلجأ الأهالى إلى طبيب عيون الأطفال؟

متى يلجأ الأبوان إلى طبيب العيون لعلاج الطفل؟

قال الدكتور عمرو بكري أستاذ طب وجراحة العيون في فيديو مصور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على الفيس بوك ، إن على الأهالي الذهاب بالطفل إذا لاحظ على الطفل أنه لا يرى جيدا عند مشاهدة التلفزيون، أو ظهور حركة غريبة في عينيه 'الحول'، أو ظهور نقطة بيضاء في عينيه، أو عدم التعرف على الأشخاص على بعد.

طلاب المدارس

وأضاف بكري أنه من الطبيعي الاهتمام بنظر الطفل وعرضه على طبيب عيون عند مولده، وعند إتمامه عاما، وقبل دخوله المدرسة، تلك هي الثلاث مراحل التي لابد من عرض الطفل فيها على طبيب العيون، مؤكدا أن أغلبية مشاكل النظر بسيطة للغاية وخلها هو ارتداء نظارة.

يذكر أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس 2020 مبادرة 'العناية بصحة الأم والجنين' للكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان تحت شعار '100 مليون صحة'، وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس “بي” وفيروس نقص المناعة البشري ومرض الزهري للسيدات الحوامل، بالإضافة إلى خفض وفيات الأمهات الناجمة عن تلك الأمراض، كما تشمل المبادرة أيضًا متابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا بعد انتهاء الحمل لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، والاهتمام بفحص نظر وسمع المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة إضافةً إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس. وفي عام 2021 أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص مليون و148 ألف سيدة ضمن المبادرة منذ انطلاقها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً