اعلان

بريطانيا: ندرك مخاطر التصعيد المرافقة لتسليح أوكرانيا

مقاتلة
مقاتلة
كتب : وكالات

أعلنت بريطانيا، الخميس، أنها تدرك “المخاطر التصعيدية المحتملة” لتزويد أوكرانيا مزيدا من الأسلحة الغربية، بينما قللت من احتمال تسليم كييف مقاتلات “تايفون” من طرازات قديمة.

تسليم مقاتلات “تايفون” لبريطانيا

وجاءت هذه التعليقات في أعقاب زيارة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لندن الأربعاء قبل أن ينتقل إلى باريس وبروكسل لحض الحلفاء على تزويد بلاده طائرات مقاتلة لاستخدامها ضد القوات الروسية.

وقالت بريطانيا إنها ستبدأ تدريب طيارين أوكرانيين إضافة الى النظر في إرسال طائرات “على المدى الطويل”، رغم ما يعتري الولايات المتحدة وحلفاء آخرين في حلف شمال الأطلسي من قلق من التورط أكثر في الحرب.

التصعيد في بريطانيا

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني،ي ريشي سوناك، للصحافيين ردا على سؤال بشأن سياسة توسيع تسليح كييف ومخاوف بعض العواصم الأوروبية من استعداء موسكو “نحن ندرك المخاطر التصعيدية المحتملة”.

وأضاف “لكننا واثقون من أن المقاربة التي نتبعها هي أفضل طريق وأسرعها لمساعدة أوكرانيا على إنهاء هذه الحرب، وهو أمر من الواضح أنه في مصلحة الجميع”.

وأوضح وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، خلال زيارته روما، أنه يعمل على إرسال دبابات “تشالنجر 2” بريطانية الصنع إلى أوكرانيا، لكنه يحتاج إلى تصريح من الدول الأوروبية الأخرى لإرسال طائرات تايفون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً