اعلان

الصحة: الدفع بـ18 سيارة إسعاف لموقع انهيار عقار في البحيرة

ارتفاع مصابي حادث انهيار عقار دمنهور
ارتفاع مصابي حادث انهيار عقار دمنهور

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ18 سيارة إسعاف إلى موقع انهيار عقار مكون من 4 طوابق، إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز بداخله، ظهر اليوم الجمعة، بشارع أبو الريش في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

وأوضحت الوزارة أن الحصيلة المبدئية للحادث تشير إلى وفاة 2 من سكان العقار وإصابة 23 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى دمنهور التعليمي، وجميعهم يتلقون الخدمة الطبية اللازمة.

ويتابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، التداعيات الصحية للحادث، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين وجاري المتابعة.

ارتفاع ضحايا العقارين المنهارين في البحيرة إلى 26 متوفي ومصاب

وارتفع عدد ضحايا انهيار عقار مكون من 3 طوابق بسبب انفجار أسطوانة غاز، وآخر مجاور له، بمنطقة عزبة سعد بدائرة بندر دمنهور، حيث وصلت حصيلة الضحايا إلى حالتي وفاة و24 مصابًا جرى نقلهم إلى مستشفى دمنهور التعليمي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

ارتفاع ضحايا عقاري البحيرة المنهارين إلى 26 متوفي ومصاب

وكان اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة دمنهور، يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق بحي أبو الريش التابع لذات المركز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ومسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي وإدارة غرفة الأزمات والكوارث لمكان الواقعة، وتم الدفع بعدد من سيارت الحماية المدنية و15 سيارة إسعاف، وجرى فرض كردون أمني حول العقار وفصل كافة المرافق.

انفجار أسطوانة غاز وراء انهيار عقار البحيرة

وأشارت التحريات الأولية إلى أن السبب وراء انهيار العقار انفجار أسطوانة غاز، وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى دمنهور التعليمى، تحت تصرف جهات التحقيق، والمصابين لذات المستشفى لعمل الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات في الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً