اعلان

الصحة: الاكتشاف المبكر للسرطان يسهل العلاج

مرض السرطان
مرض السرطان

نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك فيديو مصور ، أوضحت فيه أن السرطان مرض ليس مخيفا، والاكتشاف المبكر له يسهل عملية العلاج ويزيد نسبة الشفاء، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

معهد الأورام له دور كبير في علاج السرطان في مصر

قال محمد عبدالمعطي أستاذ طب الأورام جامعة القاهرة وعميد المعهد القومي للأورام، إن المعهد القومي الأورام له دور كبير في علاج السرطان في مصر، كما أنه يعالج ربع الحالات الجديدة واستقبل 315 ألف حالة في عام 2022 منهم حوالي 30 ألف حالة جديدة.

وأضاف عبدالمعطي، أن إجراء جراحات الأورام بتتم على أعلى مستوى وإعطاء العلاج الكيميائي والعلاج المناعي الموجه، مؤكدا أن المعهد بيقدم العلاج الإشعاعي بأحدث الأجهزة وفي تطور هائل.

وأكد عميد المعهد القومي للأورام، أن هناك أكثر من 100 ألف جلسة علاج كيميائي، لافتا إلى أن أنواع العلاج الكيميائي الحديثة أكثر فاعلية وأقل أعراض جانبية، مضيفا أن نسبة الشفاء بتختلف من مرض لمرض ومن عمر لعمر.

الاكتشاف المبكر لمرض السرطان يساوي شفاء تام

من جانبه قالت نرفانا حسين استشاري علاج الأورام جتمعة حلوان وعضو الجمعية الأوروبية لعلاج الأورام، إن مرض السرطان مثل أي نوع من الأمراض الغير سارية ولا يشكل خطورة كسابق.

وشددت حسين أن الاكتشاف المبكر لمرض السرطان بيساوي شفاء تام، مؤكدة أن مرض السرطان عند اكتشافه مبكرا يمكن التعايش به والعلاج منه في أسرع وقت .

وفي سياق ذلك أكد عماد حمادة أستاذ علاج الأورام بكلية طب القصر العيني، أن اكتشاف مرض السرطان مبكرا يساعد على العلاج الجراحي ثم الاشعاعي والكيميائي والموجه والمناعي أسهل وأسرع، مشددا على ضرورة التوعية للتقليل من حدة خوف المرضى من علاج الأورام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف