اعلان

السيسي: مصر حريصة على تحقيق الاستقرار والتنمية لكافة الدول العربية

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية الحفاظ على التكاتف بين الدول العربية، معرباً عن حرص مصر على تعزيز العلاقات العربية المشتركة ودعم جميع الدول العربية في مساعيها لتحقيق الاستقرار والتنمية، ومؤكداً أن استقرار وسلام كل دولة عربية هو استقرار وسلام لمصر.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية ورؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي، وذلك بحضور عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، و'تشيف تشارومبيرا' رئيس برلمان عموم أفريقيا، ومن الجانب المصري الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

وانطلق مؤتمر البرلمان العربى، الخامس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وذلك بمشاركة عدد كبير من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية والوفود المرافقة لها.

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

وثيقة البرلمان العربى حول مشكلة الأمن الغذائى

يناقش المؤتمر الوثيقة التى أعدها البرلمان العربى حول مشكلة الأمن الغذائى، والتى جاءت تحت عنوان 'رؤية برلمانية لتعزيز الأمن الغذائى العربى'، وتتناول أبرز التحديات والتهديدات التى تواجهها الدول العربية فى ملف الأمن الغذائى، والدور الذى يمكن أن يقوم به البرلمانيون فى هذا الشأن.

ومن المقرر أن يسبق المؤتمر اجتماعات تحضيرية تضم ممثلين عن البرلمانات العربية لمناقشة مشروع الوثيقة تمهيدا لرفعها إلى رؤساء البرلمانات العربية من أجل اعتمادها.

وأكد رؤساء البرلمانات العربية خلال الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعوب العربية تُقدّر المسار السياسي والتنموي البَنَّاء الذي سارت فيه مصر على مدار السنوات الماضية، والذي مكنها من الصمود أمام التحديات الهائلة التي طالت المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً