اعلان

رؤساء البرلمانات العربية: لا يمكن لأحد إنكار جهود مصر في الدفاع عن الأمن القومي العربي

استقبال السيسي لوفد البرلمان العربي
استقبال السيسي لوفد البرلمان العربي

أكد رؤساء المجالس والبرلمانات العربية ورؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي، حرص مؤتمر البرلمان العربي على بلورة رؤية برلمانية مشتركة للمساهمة في تعزيز العمل العربي ومواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

كما ثمنوا جهود مصر بقيادة الرئيس ومواقفها المشرفة والمشهود لها في الدفاع عن الأمن القومي العربي، معربين عن تقدير الشعوب العربية للمسار السياسي والتنموي البَنَّاء الذي سارت فيه مصر على مدار السنوات الماضية، والذي مكنها من الصمود أمام التحديات الهائلة التي طالت المنطقة.

استقبال السيسي لوفد البرلمان العربي

استقبال الرئيس السيسي وفد البرلمان العربي

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية ورؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي، وذلك بحضور عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، و'تشيف تشارومبيرا' رئيس برلمان عموم أفريقيا، ومن الجانب المصري الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

وانطلق مؤتمر البرلمان العربى، الخامس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وذلك بمشاركة عدد كبير من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية والوفود المرافقة لها.

يناقش المؤتمر الوثيقة التى أعدها البرلمان العربى حول مشكلة الأمن الغذائى، والتى جاءت تحت عنوان 'رؤية برلمانية لتعزيز الأمن الغذائى العربى'، وتتناول أبرز التحديات والتهديدات التى تواجهها الدول العربية فى ملف الأمن الغذائى، والدور الذى يمكن أن يقوم به البرلمانيون فى هذا الشأن.

ومن المقرر أن يسبق المؤتمر اجتماعات تحضيرية تضم ممثلين عن البرلمانات العربية لمناقشة مشروع الوثيقة تمهيدا لرفعها إلى رؤساء البرلمانات العربية من أجل اعتمادها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً