اعلان

ما هو جفاف العين وكيف يتعامل معه المريض؟.. الصحة توضح

جفاف العين
جفاف العين

نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك فيديو مصور ، أوضحت فيه ما هو جفاف العين وكيفية التعامل معه، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

قال عمرو البكري أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة القاهرة، إن جفاف العيون من الأسئلة الشائعة لدي كثير من الأشخاص ، ومن الصعب حدوثه لصغار السن إلا في حالة إجراء عملية تصحيح النظر ، لافتة أن مدة الجفاف بعد هذه العملية 3 شهور.

وأضاف البكري أن جفاف العين من أمراض السن الكبير ، ويتم معالجته بسهولة شديدة عن طريق التزام المريض بالقطرة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت ، الانتهاء من إجراء مليون و397 ألفا و982 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

وشملت المبادرة جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، بالإضافة إلي استحداث 3 تخصصات جديدة، شملت جراحات (الصدر، العيوب الخلقية للأطفال، زرع النخاع)، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن