اعلان

زلزال تركيا الجديد يضرب مركز الهزة الأرضية المدمرة الأولى

صعوبة انقاذ ضحايا الزلزال
صعوبة انقاذ ضحايا الزلزال
كتب : أهل مصر

أعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية، اليوم الأحد، تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة مركزها مدينة قهرمان مرعش الواقعة، في قلب منطقة الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا الإثنين الماضي، وذلك حسبما أفاد موقع روسيا اليوم فى شريط عاجل.

مركز الزلزال

حصيلة ضحايا زلزال تركيا الجديد

تجاوزت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا قبل نحو أسبوع 29 ألفًا مع انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع استمرار البحث عن ناجين رغم تضاؤل الآمال في العثور عليهم..

فقد أعلن فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، في وقت متأخر من مساء السبت أن عدد ضحايا الزلزال ارتفع إلى 24 ألفا و617 قتيلا وأكثر من 80 ألف جريح.

وفي عموم سوريا، ارتفعت الحصيلة إلى 4500 قتيل وأكثر من 8 آلاف جريح، ووفقا للدفاع المدني السوري سقط 2167 قتيلا ونحو 3 آلاف جريح في المناطق الخاضعة للمعارضة شمالي غربي سوريا، في حين تحدثت وحدة تنسيق الدعم التابعة للائتلاف السوري المعارض عن توثيق مقتل 3800 شخص وإصابة 7444 آخرين بتلك المناطق.

الهزات الارتدادية مستمرة

ورغم مرور نحو أسبوع على حدوث زلزال كهرمان مرعش المدمر، فإن الهزات الارتدادية لا تزال مستمرة، حيث أعلن المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل تسجيل 70 هزة أرضية في تركيا السبت، تراوحت بين 3 و4.7 درجات على مقياس ريختر.هزة

ومع تضاؤل فرص العثور على ناجين في اليوم السابع للزلزال يُتوقع أن يرتفع عدد القتلى في البلدين نظرا لوجود أعداد كبيرة من الضحايا تحت الأنقاض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً