اعلان

الأعلى للإعلام: وضع معايير أخلاقية ودينية وقانونية لتنظيم عروض نتفليكس بمصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس بصدد توقيع اتفاق مع اللجنة العليا لحقوق الإنسان، بهدف التنسيق المشترك بين الطرفين، لتنظيم ندوات ومؤتمرات وبرامج ثقافية وغيرها من الأشكال، وتبنى استراتيجية حقوق الانسان وكيفيه يتم الدعايا لها.

جانب من اللقاء

بروتوكول مماثل مع المجلس القومى لحقوق الإنسان

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، لمناقشة استخدام المنصات الإعلامية في نشر قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

واقترح جبر، توقيع بروتوكول مماثل مع المجلس القومي لحقوق الإنسان، وكذلك أن يكون هناك تعاون مع البرلمان ولجنة حقوق الإنسان في هذا الأمر.

وأشار جبر، إلى وجود تعاون من كل الأطراف، والتواصل مع الجهات المؤثرة في الخارج، وتزويدها بالمعلومات والجهود التي تتم في مصر بملف حقوق الإنسان، سواء في الناحية الأمنية أو الاجتماعية، وهى جهود كثيرة، مثل ماتم في ملف مراكز الاصلاح والأقسام.

وأوضح، نريد أن يكون لدينا سياسة دائمة ومستمرة للرد على الخارج، لاسيما وأن هناك مواسم ثابتة للهجوم على مصر، وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالنسبة لبعض المنصات التي تعرض محتويات فنية مثل نتفليكس وغيرها، فالمجلس بصدد وضع معايير أخلاقية ودينية وقانونية، لتنظيم وجودها بمصر، بحيث يحظر بث اى محتوى يتعارض مع القيم والأخلاق، متابعا هناك بعض المحتويات التي تدعو للإلحاد والتطرف.

وأضاف جبر، يوجد نحو 45 مليون حساب على فيسبوك، نصفها مواقع مزيفة، ويوجد نحو 7.5 مليون حساب على نتفليكس، وتابع: 'نتعاون حاليا مع الدول العربية لوضع ضوابط لمواجهة هذه القضية، لاسيما وأنها قضية جاءت الينا من الخارج، وبالتالي سنشكل قوة لمواجهتها'.

وحول التعامل مع مخالفات الإعلام، قال: 'لا يجوز فرض قيود على الإعلام، ونتلقى شكاوى عديدة، نتفاهم مع مرتكبى الأخطاء في المراحل الأولى ثم يتم تطبيق الإجراءات معها'.

وتابع: 'أكدنا في بعض الإعلانات المقرر عرضها في رمضان المقبل، ألا يتم استخدام الأطفال والمرأة في انتهاك كرامتهم بالإعلانات، حيث رصدنا في العام الماضى، مشهدا يتعلق بزنا المحارم مدته 40 ثانية في أحد المسلسلات، وتم حذفه بهدف الحفاظ على مصلحة الجمهور، في المشاهدة النظيفة'، وأشار إلى أن الضوابط الإعلامية الجديدة التي يتم إعدادها، قد تصل لسحب تراخيص القناه في حالة المخالفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة